تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

الاتحاد الأوروبي بصدد فرض عقوبات على سياسيين لبنانيين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- بروكسل

أفاد دبلوماسيون أوروبيون اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي بصدد وضع عقوبات ضد سياسيين لبنانيين يرى أنهم يعطلون تشكيل حكومة في البلاد، في سابقة تعد الأولى للتكتل بفرض عقوبات على لبنان.

ووفقا للمصادر فإن بروكسل تسعى بقيادة فرنسا التي كانت منتدَبة على لبنان بين 1920 و1943، لتكثيف الضغط على الساسة اللبنانيين المتناحرين وسط أزمة مستمرة منذ عشرة أشهر أسفرت عن انهيار مالي وارتفاع شديد في معدلات التضخم وانقطاع متكرر في الكهرباء ونقص في إمدادات الوقود والمواد الغذائية.

وأشارت المصادر إلى الاتحاد الأوروبي لم يبحث في أسماء معينة بعد لاستهدافها بالعقوبات المزمعة، كما أن المجر استنكرت علنا جهود الاتحاد للضغط على الساسة اللبنانيين، لكن المصادر أوضحت بأن التحضير للعقوبات بدأ من خلال العمل على ما يسمَّى “معايير الاختيار”، وذلك بعد أن اتفق وزراء خارجية الاتحاد الإثنين الماضي على التحرك.

ومن المعروف أن العديد من الساسة اللبنانيين البارزين لديهم منازل وحسابات مصرفية واستثمارات في دول الاتحاد الأوروبي ويرسلون أبناءهم للدراسة في جامعات هناك، فإن سحب هذه الامتيازات قد يكون وسيلة للضغط عليهم من قبل بروكسل، بحسب المصادر .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *