تحميل

اكتب للبحث

أخبار

بسبب دين قيمته 535 إسترليني.. حكم قضائي ضد رئيس الوزراء البريطاني

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت سجلات قضائية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لديه ديون غير مدفوعة تبلغ قيمتها 535 جنيها استرلينيا ( نحو 756 دولارا).

وقالت صحيفة “مترو” البريطانية اليوم الأربعاء، إن عملية البحث في قاعدة بيانات إحدى المحاكم كشفت “السجل غير المرضي” المسجل ضد “جونسون”، وعنوانه 10 داونينغ ستريت، مقر رئاسة الوزراء البريطانية.

الصحيفة أوضحت أنه لا توجد تفاصيل حول لمن يدين جونسون بالمال، ولا عن الغرض من الاستدانة، لكنها أشارت إلى أن الدين مؤرخ في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما يعني أن رئيس الوزراء متأخر ستة أشهر على الأقل في تسديد دينه.

ونوهت إلى أن الحكم صدر بأقل من أسبوعين بعد أن أخبر أحد المتبرعين البريطانيين من حزب المحافظين الحزب، أنه تبرع بمبلغ 58 ألف جنيه (81 ألف دولار) للحزب للتجديدات في شقة جونسون في داونينغ ستريت.

ويبدو أن باب القضاء قد فتح على مصراعيه بالنسبة لـ”جونسون” حيث يخضع للتحقيق حاليا، وذلك علِى خلفية قضاء رئيس الوزراء وشريكته “كاري سيموندز” أعياد رأس السنة في جزيرة “موستيك” الخاصة في أرخبيل غرينادين الكاريبي.

التحقيق مع “جونسون” يجري من قبل مفوض المعايير في البرلمان البريطاني، بشأن مسألة تتعلق بما إذا كان قد سجّل “جونسون” تفاصيل رحلات خارجية قام بها بصورة صحيحة.

وسبق أن ذكر جونسون في إعلان كشف الأصول عندما كان نائبا في البرلمان إلى أن هذه الإجازة التي بلغت كلفتها 15 ألف جنيه إسترليني مقدمة من رجل الأعمال “ديفيد روس”، وهو متبرع للحزب المحافظ.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *