تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

هولندا تسمح للاعبات بالمشاركة في دوري الرجال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

وافق الاتحاد الهولندي لكرة القدم، على مشاركة اللاعبات مع الأندية الرجالية الفئة الأولى، في منافسات الموسم المقبل 2021/2022 من الدوري الهولندي للهواة.

تأتي هذه الموافقة التاريخية بعد أن قام الاتحاد في الموسم الحالي، باختبار تجربة “كرة القدم المختلطة” بالموافقة استثنائياً على مشاركة اللاعبة الهولندية إلين فوكيما (19 عاماً) مع نادي فواروت، بمنافسات دوري الدرجة الرابعة للهواة.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي، إن توقف منافسات دوري الدرجة الرابعة بعد مرور 7 أسابيع من انطلاقه بسبب جائحة كورونا لم تمنعه من تحليل وتقييم مشاركة اللاعبة فوكيما، لتثبت النتائج قدرة جميع اللاعبات على الصعود للفريق الأول بالأندية الرجالية للهواة في الموسم المقبل.

كما أكد مدير قسم كرة القدم الهواة بالاتحاد الهولندي “يان ديرك فان دير زي”، عبر الموقع الرسمي للاتحاد بالقول: “حالياً قانون كرة القدم المختلطة مسموح بها في فئة الناشئين والشباب بهولندا، ولكن بمجرد وصول اللاعبات إلى سن متقدمة، كان عليهن الاختيار بين اللعب في الدوري النسائي أو الاكتفاء باللعب مع فريق الرجال فئة الرديف”.

وأضاف: “بناءً على ظروف المرحلة الحالية ونتائج أبحاث الاتحاد، لم نعد نرى أي سبب في الالتزام بهذا القانون، نريد أن تجد النساء مكاناً مناسباً في ساحة كرة القدم مبنية على طموحاتهن”.

يذكر أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اعترف بكرة القدم النسائية في 1971، قبل أن يشرع قانون “كرة القدم المختلطة” في 1986، والتي تسير أحكامها على الفرق المدرسية والناشئين والشباب والرديف، قبل أن يتقرر اليوم وصولها للفريق الأول بمسابقات الهواة

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *