تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

البرتغال تكتشف بكتيريا قاتلة تصيب الجهاز التنفسي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – البرتغال

قال رئيس مجلس إدارة شركة “إنسيولانس” المنتجة للألبان “جورج كوستا”، أنه تم اكتشاف بكتيريا “ليجيونيلا” في أحد أبراج التبريد التابعة للشركة.

مدير الشركة “كوستا”، أكد أنه “الليجيونيلا كانت خارج المصنع، لكن الاختبار لا يزال خاضعًا للتحليل المضاد”، موضحاً أنه” لا يشعر بالقلق إزاء الوضع، حيث تم التعرف على البكتيريا في معدات خارجية حيث لا يعمل الناس”.

وأشار “كوستا” إلى أن “هناك قطعة من المعدات كشفت عن وجود” الليجيونيلا “، ولكن لا توجد حالة إيجابية لهذه البكتيريا، ولم تنتقل إلى العاملين والموظفين في الشركة والبالغ عددهم نحو 200”.

إلى جانب ذلك، لفت رئيس مجلس إدارة شركة “إنسيولانس إلى أنه “تم الكشف عن ذلك في تحليل روتيني يتم بشكل شهري، منذ الحديث عن أن بكتيريا اليجبونيلا ظهرت في المكان”.

وأكد رئيس مجلس الإدارة “كوستا”، أنه “لم تكن هناك حالة إيجابية لدى أي شخص، أما بالنسبة لحالة التلوث فهي سهلة العلاج، وهو بالمبيض والكلور ويتم معالجته”.

يذكر أن “الليجيونيلا” تعتبر نوع من أنواع البكتيريا التي تتواجد عادة في النظم البيئية الطبيعية للمياه العذبة والساخنة، ويمكن نقلها عبر الجهاز التنفسي وقادرة على التسبب في الالتهاب الرئوي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *