تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

رغم تلقيهم اللقاح.. ألمانيا ترصد 1789 إصابة بكورونا في كولونيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكدت مصادر صحية ألمانية، أن 1789 شخصاً أصيبوا بفيروس كوفيد19، في مدينة “كولونيا”، على الرغم من أنهم تلقوا اللقاح المضاد لكورونا.

معهد روبرت كوخ قال: إن “التطعيمات ضد الفيروس، لا يمكن لها أن تحد بشكل فعال من الإصابة بكورونا، وأن اللقاح لن يوفر حماية كافية 100%.”

وصنّف المعهد النسبة التي يمكن أن يوفرها اللقاح لحماية الشخص الذي نلقى التطعيم، موضحاً أن “لقاح بيونتيك – فايزر، يمكن أن يوفر حماية بنسبة 95%.”.

أما لقاح “كوديرنا” فنصل نسبة الحماية من خلاله إلى 94%، فيما يوفر لقاح “اسنرازينيكا” نسبة تتراوح ما بين 70% إلى 86%. ويوفر لقاح “جنسون أندجونسون” نسبة حماية تتراوح ما بين 66% إلى 85%.

ولتوضيح الإصابة بالفيروس بعد التطعيم، أكد معهد روبرت كوخ، أنه ربما يكون المصاب بفيروس كوفيد19حتى لو أخذ اللقاح، فقد يكون قد أصيب قبل تلقي التطعيم بفترة قصيرة، وعندئذ، فلن يحميه اللقاح من الإصابة بالعدوى.

كما أن التطعيم عادة ما يكون ساري المفعول بعد عشرة إلى 14 يومًا من تطبيق جرعة اللقاح الأولى. وبذلك فلن تكون هناك حماية كاملة من التطعيم إلا بعد أسبوعين من أخذ اللقاح.

بدوره، عبّر “يوهانس نيسين”، رئيس قسم الصحة في “كولونيا”عن قلقه تجاه هذه الأرقام التي سجلتها وزارة الصحة في البلاد، لافتاً إلى أنه “ليس من الطبيعي أن يصاب الناس بالعدوى على الرغم من تلقيحهم.

وأضاف أن عدد المصابين بعد التطعيم ليس حادًا بعد، وطالما أن هناك عدد قليل جدًا، يمكن التعامل مع الأحداث بطريقة فيها تفاؤل. مؤكدا أنهم “مستمرون في مراقبة الوضع “.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *