خلال أيام.. النمسا ترفع قيود السفر مع ألمانيا

 أخبار القارة الأوروبية- النمسا

 أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الجمعة، عزمها تسهيل حركة السفر مع ألمانيا خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك على لسان وزيرة السياحة في النمسا، إليزابيث كوستنيجر، حيث أكدت أن حركة السفر بين ألمانيا والنمسا ستشهد تسهيلات واسعة خلال أيام برفع كافة القيود المرتبطة بفيروس كورونا ، ودعم السياحة بين البلدين في موسم الصيف.

الوزيرة أضافت في تصريحات صحافية، أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاحات أو تعافوا من الفيروس أو أجروا الاختبار ليسوا بحاجة للالتزام بالحجر الصحي ويسهُل انتقالهم بحرية كاملة بين البلدين.

وذكرت أن صناعة الفنادق والسياحة المحلية تشعر بالارتياح لأن المصطافين الألمان يستعدون للعودة للنمسا، منوهة أن ثلث حجوزات الفنادق النمساوية تأتي من داخل ألمانيا.

من جانبها، رحبت جمعية الفنادق النمساوية، اليوم، بإعادة فتح القطاع الفندقي يوم 19 مايو/ أيار الجاري، مشددة على أهمية تخفيف كافة قيود الدخول إلى البلاد.

ويأتي قرار النمسا في وقت أعلنت إيطاليا اليوم، رفع كافة القيود على دخول السائحين الأوروبيين إلى المنتجعات الإيطالية بعد تلقي اللقاحات أو إجراء الاختبارات المطلوبة.

كذلك، فإن معدل الإصابة في ألمانيا شهد تراجعا خلال الأسبوع الأخير إلى أقل من 100 أصابة لكل 100 ألف شخص وفقا لبيانات معهد روبرت كوخ، صدرت الجمعة، وهو ما يشير إلى أن السلطات تتجه لتخفيف القيود .

علما أن هذا المؤشر في ألمانيا متوسط إصابة 100 شخص من كل مئة ألف كمقياس لفرض إجراءات طوارئ على مستوى البلاد، مثل حظر التجول خلال الليل وفرض قيود على التجمعات الخاصة وإغلاق المتاجر.

Exit mobile version