تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

المجلس المركزي للمسلمين يدين المظاهرات المعاداة للسامية في ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

انتقد رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا “أيمن مازيك”، الاحتجاجات المعادية للسامية، لافتاً إلى أن “من يهاجم المعابد اليهودية واليهود، يهاجمنا جميعا”.

رئيس المجلس “مازيك” قال: “أدين بشدة مثل هذه المشاهد المشينة.. كل من يشتكي من العنصرية وينشر مثل هذه الكراهية المعادية للسامية فإنه يخسر كل شيء. كل من يزعم أنه يريد انتقاد إسرائيل ثم يهاجم المعابد اليهودية واليهود، يهاجمنا جميعا وسيلقى معارضتي”.

وأُحرقت أعلام إسرائيلية ليلة الأربعاء/الخميس أمام معابد يهودية في كل من مونستر وبون، كما احرق مجهولون في مدينة دوسرلدوف  العلم الإسرائيلي الذي تم رفعه أمام مبنى البلدية مساء الخميس، وأوقفت الشرطة في غيلزنكيرشن مظاهرة معادية للسامية أمام المعبد اليهودي مساء الأربعاء.

بدوره، ناشد مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية “فيليكس كلاين”، الاتحاد الإسلامية في ألمانيا ممارسة التهدئة، داعياً “الاتحادات الإسلامية إلى النأي بنفسها عن العنف ضد اليهود وعن الاعتداءات على أماكن عبادتهم، والدعوة إلى اللاعنف والتهدئة على مستوى الطائفة المسلمة في ألمانيا”.

ولفت “كلاين” إلى أن التضامن مع الفلسطينيين أو انتقاد الحكومة الإسرائيلية ليسا مبرراً لأحداث مثل تلك التي وقعت في بون وغيلزنكيرشن ومدن ألمانية أخرى.

يذكر أن الشرطة الألمانية أعلنت يوم أمس الجمعة أن النيابة العامة وأمن الدولة تحققان في الواقعة بتهمة الاشتباه في الإساءة إلى أعلام ورموز دول أجنبية وكذلك “الإضرار بالممتلكات العامة”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *