تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

وصول عشرات المهاجرين إلى سواحل “لامبيدوزا” الإيطالية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

 أفادت مصادر أمنية إيطالية اليوم السبت، عن وصول عشرات المهاجرين عبر دفعتين منفصلين خلال الليلة الماضية إلى جزيرة “لامبيدوزا”.

 يأتي هذا بينما تستمر عمليات نقل المهاجرين من النقطة الساخنة على الجزيرة حيث وصلها آلاف المهاجرين خلال الأسبوع الأخير.

وقالت المصادر إن 21 تونسياً، من بينهم ثلاث نساء وطفل رضيع، تمكنوا من الهبوط بشكل مستقل على ساحل الجزيرة، وذلك بعدما تم تعقبهم من قبل عناصر خفر السواحل الإيطالي.

وأضافت أنه بعد فترة وجيزة أوقفت قوات الخفر 21 آخرين، بينهم قاصران و6 نساء، على بعد بضع أميال بحرية عن الساحل. ولم تشر إلى جنسيات الدفعة الثانية من المهاجرين.

في غضون ذلك، أشارت المصادر  إلى استمرار عمليات النقل من النقطة الساخنة في الجزيرة على مدار يوم أمس الجمعة، مؤكدة مغادرة الجزيرة حوالي 900 مهاجر.

وصباح اليوم تم نقل 103 من القصر غير المصحوبين بذويهم على العبّارة إلى بورتو إيمبيدوكلي، ليتم نقلهم منها إلى بوتساللو وتارانتو”.

ويستمر وصول المهاجرين إلى سواحل إيطاليا بشكل متزايد، حيث وصل إلى سواحل البلاد خلال يومي الاحد والأثنين الماضيين أكثر من 2200 مهاجر .

يذكر أنه بحسب أرقام منظمة الهجرة الدولية وصل أكثر من 13 ألف مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري عبر البحر، في حين لقي 500 مهاجر حتفه في عرض المتوسط خلال رحلة العبور نحو سواحل إيطاليا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *