تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

بريطانيا تحدد موعد اتخاذ قرارها بشأن خطوة الافتتاح الكبرى

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

قالت الحكومة البريطانية إنها قراراها بشأن ما إذا كانت ستنتقل إلى المرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا سيتخذ في منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة مات هانكوك، اليوم الأحد الذي أكد أن قرارا نهائيا بشأن الخطوة الرابعة، وهي الكبرى في خارطة الطريق، سيتخذ في 14 يونيو/ حزيران”.

هانكوك أعرب عن شكوكه بشأن إمكانية اتخاذ هذه الخطوة الرابعة في خريطة الطريق الخاصة بتخفيف القيود في 21 يونيو/ تموز، كما كان مقررا أصلا

 يأتي هذا في ظل رصد 1.3 ألف إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا في المملكة المتحدة حتى الآن.

الوزير البريطاني أوضح أن تفشي هذه السلالة يزيد من قدرات العدوى في ما وصفه “المسابقة” بينها وحملة التطعيم الجارية في البلاد، مبديا في الوقت نفسه قناعته بأن اللقاح سيتيح في نهاية المطاف دحر الفيروس.

ورفض الوزير الاتهامات الموجهة إلى حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بالتأخر في إدراج الهند على “القائمة الحمراء” الوبائية، نافيا وجود أي دواع سياسية وراء هذه المسألة.

وتأتي هذه التصريحات قبل تخفيف بعض القيود المفروضة على اقتصاد إنجلترا واسكتلندا وويلز اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ويوم أمس قال جونسون إنه ليس هناك سبب في الوقت الراهن لتأجيل المرحلة المقبلة لتخفيف القيود و المقررة يوم الاثنين.

لكنه أشار إلى أنه “إذا تبين أن الفيروس المتحور (الهندي) شديد العدوى يزداد بسرعة، سنكون أمام خيارات صعبة، خاصة أنه قد يعرقل تقدمنا بشكل كبير ويجعل الأمر أكثر صعوبة لاتخاذ الخطوة التالية المقررة في 21 يونيو/ حزيران المقبل حين يفترض أن ترفع معظم القيود”.

وتضاعفت حالات الإصابة بالسلالة التي تم تحديدها لأول مرة في الهند بأكثر من الضعف خلال أسبوع، في تحد لاتجاه تنازلي حاد على مستوى البلاد في الإصابات التي تم التغلب عليها من خلال أشهر من القيود وحملة التطعيم الأسرع في أوروبا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *