تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

بريطانيا تراقب متحور كورونا الهندي “عن كثب”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أكد وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، أن “الحكومة تراقب عن كثب سلالة فيروس كورونا الهندية شديدة العدوى، لافتاً إلى أنه “ليس من المعروف حتى الآن مدى قابلية انتقال هذه السلالة”.

الوزير البريطاني “هانكوك” قال لوسائل الاعلام: “أكد مستشارون طبيون للحكومة أنه يمكن أن يكون انتشارها أسهل بنسبة 40% إلى 50%.، ولا يمكن معرفة مدى قابلية انتشار هذه السلالة المتحورة”.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة الفائت، من خطر حقيقي يتمثل في احتمال تأجيل المرحلة الأخيرة من إنهاء القيود المرتبطة بالوباء في 21 يونيو/حزيران.

بينما تمضي الحكومة  في خطط للسماح للأشخاص بالتجمعات في الأماكن المغلقة والسفر إلى الخارج اعتباراً من غد الإثنين، كما تعمل المملكة المتحدة على تسريع التطعيم، المتوفر حالياً لكل من يزيد عمره عن 38 عاماً.

وأوضح جونسون أنه “من أجل وقف انتشار المتحور “بي 1.671.2″، ستقلّص الفترة الفاصلة بين جرعتي اللقاح (والتي تصل إلى ثلاثة أشهر) إلى ثمانية أسابيع للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً.” لافتاً إلى أنه “من بين الخيارات التي سيتم اختيارها: توسيع حملة التلقيح لتشمل الأصغر سناً، مع تكثيف الاختبارات في المناطق التي ينتشر فيه المتحور الهندي”.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *