تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

في قارب صغير ولوحدها.. فتاة أفريقية تحاول اجتياز المحيط نحو الكناري

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إسبانيا

في رحلة كان بمثابة الانتحار، قام مراهقة من ساحل العاجل لا يتعدى عمرها الـ 17عاما بركوب مياه المحيط الأطلسي انطلاقا من سواحل موريتانيا بغية الوصول إلى الحلم الأوروبي في جزر الكناري الإسبانية.

الواقعة التي حصلت قبل فترة كشفت عنها شبكة “بي بي سي” البريطانية اليوم الاثنين، ونقلت عن المراهقة وتدعى “عائشة”  قولها ، إنها لم تتوقع النجاة في رحلتها إلى أوروبا، مؤكدة أنها بقيت بمفردها في قارب في المحيط الأطلسي لمدة 22 يوماً خلال محاولتها اجتياز المحيط نحو الكنازي.

وتقول “بي بي سي” إن المراهقة غادرت مسقط رأسها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واتجهت إلى موريتانيا، حيث استقلت هناك بعد فترة قارباً، للقيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر. ولم تخبر الفتاة سوى أختها الكبرى بمخططها للهجرة.

تضيف الشبكة بأن “عائشة” بقيت تتقاذفها الأمواج على قارب صغير لوحدها طوال أكثر من ثلاثة أسابيع في المحيط الأطلسي بمفردها، دون طعام أو ماء، قبل أن تعثر عليها مروحيات الإنقاذ التابعة لسلاح الجو الإسباني، حيث تعافت بعدما تم علاجها في المستشفى لمدة 10 أيام.

وخلال العام الماضي سجل الكثير من المحاولات الجماعية للكثير من المهاجرين الأرفاقة لسلك طريق خطر عبر المحيط نحو جزر الكناري، حيث توفي المئات منهم خلال رحلات العبور.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الإسبانية فقد تجاوز عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الكناري نحو 17 ألف شخص خلال العام الماضي، من بينهم نحو 1700 قاصر أحصتهم الحكومة المحلية في الأرخبيل.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *