تحميل

اكتب للبحث

أخبار

ألمانيا تتعهد بتقديم 40 مليون يورو لأهالي قطاع غزة

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

 أعلنت  الحكومة الألمانية عن تعهدها بتقديم 40 مليون يورو ، وذلك لتعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين في قطاع غزة، حيث نزح أكثر من 52 ألف فلسطيني من ديارهم بعد التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال اليوم الثلاثاء، قبيل اجتماع مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي لمناقشة الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية: “اليوم أسعى من أجل تقديم دعم أفضل لغزة”، مضيفا أن ألمانيا ستقدم 40 مليون يورو.

ويبحث وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل خلال اجتماع طارئ يعقده عبر الفيديو “أفضل السبل التي يمكن أن يساهم بها الاتحاد الأوروبي في إنهاء العنف الحالي”.

من جهة ثانية، عم الإضراب الشامل الثلاثاء مدن الضفة الغربية والقدس الشرقية والوسط العربي داخل إسرائيل، استجابة لدعوات شعبية ورسمية تضامنا مع قطاع غزة ورفضا لاعتداءات الإسرائيليية ضد غزة.

وأغلقت كافة المحال التجارية والقطاعات الخاصة أبوابها باستثناء المراكز الطبية، فيما تعطل الدوام في القطاع التعليمي بمختلف مستوياته.

ومنذ 9 أيام تواصل إسرائيل شن الغارات الجوية ضد قطاع غزة، ما تسبب بمقتل 213 شخصا من بينهم 61 طفلا و36 امراة، فضلا عن أكثر من 6 آلاف جريح.

كذلك قتل 23 مدنيا إضافة لنحو 3 آلاف جريح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، خلال مظاهرات متواصلة في مدن الضفة ضد الاحتلال ورفضا لاعتداءات إسرائيل ضد أهالي غزة .

في المقابل، تستمر الفصائل الفلسطينية في غزة بالرد بواسطة عشرات الصواريخ محلية الصنع يوميا على الهجمات الإسرائيلية، وتستهدف مدن ومستوطنات إسرائيلية في فلسطين التاريخية، ما تسبب بمقتل 12 شخصا، بحسب الإعلام العبري.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *