تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

مع انتشار المتحور الهندي.. بريطانيا قد تشهد فرض إغلاقات محلية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

أكد وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس إن فرض إغلاقات محلية في البلاد، أمر لايزال وارد في المناطق التي تشهد معدل إصابات مرتفع بفيروس كورونا لاسيما مع انتشار المتحور الهندي.

 الوزير أوضح في حديث صحافي اليوم الثلاثاء بأن هناك “خارطة طريق واضحة للخروج من الإغلاق. لكن بحال تدهور الوضع في بعض المناطق، فلا يمكننا استبعاد إعادة فرض بعض عمليات الإغلاق المحلية”.

وقال يوستيس “أننا نقوم بعمليات مراقبة مكثفة للحالات المسجلة في هذه المناطق، مع زيادة عدد الاختبارات لتحديد الإصابات ونوع الطفرة للتعامل معها”.

كلام الوزير يأتي في وقت تشهد فيه البلاد قلقا متزايدا بشأن الانتشار المحتمل للطفرة الهندية من فيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

في السياق، أكد خبراء الصحة العامة في بريطانيا أنه من المتوقع أن تصبح الطفرة الهندية هي الطفرة المهيمنة في بريطانيا في غضون أيام.

كما نقل عن متحدث باسم الحكومة قوله إن انتشار هذه الطفرة قد يؤدي إلى “اضطراب خطير في خطط تخفيف القيود في بداية الصيف”.

وسبق أن أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستتخذ في منتصف يونيو/ حزيران المقبل قرارا بشأن ما إذا كانت ستنتقل إلى المرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات الإغلاق.

إلى ذلك، سجلت ​وزارة الصحة​ البريطانية، 2412 إصابة و7 ​وفيات​ جديدة بفيروس ليبقى عدد المتوفين أقل من مستوى 10 أشخاص لليوم الـ4 على التوالي.

وحسب بيانات الوزارة، جرى تطعيم 36 مليونا 704.672 جرعة واحدة من اللقاح، و20 مليونا و 287.403 جرعتين من اللقاح.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *