تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ألمانيا تلغي نظام الأولويات في التطعيم ضد كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت وزارة الصحة الألمانية، أنه اعتبارا من السابع من شهر حزيران/يونيو القادم، سيتم إلغاء نظام الأولويات في التطعيم ضد كوفيد١٩.

الوزارة قالت: إنه “من الممكن توفير عروض بتلقي اللقاح للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما”.

وكان وزير الصحة الألماني، ينس شبان، قد أوضح أن هذا القرار تم الإعلان عنه في مؤتمر وزراء صحة الولايات الألمانية ووزير الصحة الاتحادي.

كما أكد “شبان”، أنه “يفترض أن يكون 40% من السكان البالغ تعدادهم 84 مليون نسمة قد تلقوا على الاقل جرعة واحدة من اللقاح مع نهاية ايار/مايو الحالي”. موضحاً أن “نحو 15 مليون جرعة سيتم اعطاؤها من الان حتى السابع من حزيران/ يونيو”.

ولفت وزير الصحة إلى أن “الجميع لا يمكنهم نلقي التطعيم في حزيران/ يونيو، لأن على الأطباء ومراكز التطعيم أن ينهوا أولا مرحلة تلقيح الفئات ذات الأولوية”. مشيرا إلى أنه “رغم رفع نظام الأولوية، فإن هذا لا يعني أن جميع الراغبين يمكنهم تلقي اللقاح في حزيران/ يونيو”.

إلى جانب ذلك، أوضح “شبان” أنه” من الممكن أن يتم توفير عروض بتلقي لقاح ضد كوفيد١٩ المستجد للمراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما في ألمانيا حتى نهاية العطلة الصيفية، وذلك يرتبط في المقام الأول بالتصريح لاستخدام اللقاحات للمراهقين”.

وذكر المسؤول الألماني إلى أنه “تم الاتفاق مع الدول أن يتم تنفيذ عمليات التطعيم بالنسبة للمراهقين، من خلال تطعيمات متسلسلة في مدارس، أو الدعوة إلى مراكز التطعيم، لافتا إلى أنه من الممكن بذلك أن يحصل جميع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما على عرض لقاح حتى نهاية العطلة الصيفية، والحصول على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل”

 الوزير “شبان” طالب كبار السن بعدم رفض التطعيمات من شركتي “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”، وقال: بهذا الخصوص أناشد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما الذين سيحصلون على عرض تلقي لقاح أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون، قبول هذا العرض.، مؤكدا أن اللقاحات جيدة وفعالة للغاية، وفي بعض الحالات تكون أكثر فاعلية من بيونتك/فايزر بالنسبة لهؤلاء.

يذكر أن أكثر من 30 مليون شخص في ألمانيا تلقوا حتى الآن أول جرعة من لقاح كوفيد١٩،  ويعني ذلك أنه جرى إعطاء جرعة واحدة، على الأقل، من اللقاح لحوالي 36.5% من السكان، بينما تلقى أكثر من تسعة ملايين شخص 10.9% حصلوا على جرعتين من اللقاح.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *