تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

“تبرعات مشبوهة”..  ألمانيا تحظر جمعيات تدعم “حزب الله” اللبناني

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، عن حظر ثلاث منظمات معروفة بجمعها أموالاً لدعم ميليشيات “حزب الله” اللبناني.

المتحدث باسم الوزارة قال إن “حظر منظمات العائلة اللبنانية الألمانية، والناس للناس، واعط السلام، أُعلن بالفعل يوم 15 أبريل/نيسان”، مشيرا إلى تنفيذ مداهمات في بريمن، وهيسه، وهامبورغ، وساكسونيا السفلى، وشمال الراين وستفاليا وشليسفيغ-هولشتاين، وراينلاند-بالاتينات.

وكتب وزير الداخلية الألمانية الذي يخضع حالياً للحجر الصحي في المنزل جراء الاصابة بكورونا عبر “تويتر”: “الذين يدعمون الإرهاب لن يكونوا آمنين في ألمانيا، وبغض النظر عن الزي الذى يظهر به مؤيدوه، فإنهم لن يجدوا مكاناً للتراجع في بلادنا”.

وزارة الداخلية الألمانية قالت في بيان لها: إنها “حظرت جمعيات “العائلة اللبنانية الألمانية”، و”مينشن فور مينشن/ الإنسان للإنسان”، و”جيب فريدين/ أعطني سلام”.

وتعد هذه الجمعيات منظمات وهياكل بديلة لجمعية “مشروع اليتيم” التابعة لحزب الله، والتي جرى حظرها في ألمانيا عام 2014، وأعيد تسميتها فيما بعد بـ”ألوان للأيتام”.

وفي مارس(آذار) 2020، حظرت ألمانيا نشاط حزب الله على أراضيها، اذ تقدر وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية أن هناك حوالي 1050 عضواً ومؤيداً لحزب الله في البلاد، وهم لا يشكلون منظمة رسمية في ألمانيا، بل يعملون بشكل غير رسمي، ويجمعون التبرعات، من بين أنشطة أخرى، وفقاً لمسؤولين أمنيين.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي صنف الجناح العسكري للحزب على أنه إرهابي فقط، وذلك في أعقاب هجوم على حافلة سياحية في بلغاريا عام 2012، كما صنفا الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا وجامعة الدول العربية ودول في الخليج العربي “حزب الله” تنظيماً إرهابياً.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *