تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

فقدان أثر عشرات المهاجرين قبالة سواحل تونس

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية اليوم الأربعاء، عن اختفاء أثر نحو 50 مهاجرا  قبالة سواحل البلاد بعدما كانوا على متن قارب انطلق من ميناء زوارة الليبي باتجاه أوروبا.

يأتي هذا في وقت أكدت فيه الوزارة أنه تم إنقاذ 33 مهاجرا، قبالة صفاقص التونسية، مشيرة إلى أن المهاجرين الذين فقد أثرهم كانوا على متن القارب يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان الداخلية التونسية، فإنه كان على متن القارب نحو 90 مهاجرا تم إنقاذ 33 منهم ومعظمهم من بنغلادش فيما اختفى 50 آخرون.

وكان خفر السواحل التونسي أنقذ يوم الاثنين الماضي أكثر من 100 مهاجر من بينهم نساء وأطفال كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا انطلاقا من زوارة الليبي.

وقالت وزارة الدفاع التونسية حينها إن قارب المهاجرين كان وشك الغرق قبالة جزيرة جربا وعلى متنه نحو 100 مهاجر، 46 من بنغلادش و 29 من السودان و22 من إيريتيريا و11 من مصر، ترواحت أعمارهم بين 15 و 38 عاما.

ومنذ عام 2011، بلغت عمليات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من تونس ذروتها، لاسيما بعد الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وكان رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، قال الأسبوع الماضي إن بلاده ترفض إنشاء مراكز لاستقبال المهاجرين الراغبين في الانضمام إلى أوروبا، على أراضيها.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *