تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

قراصنة يستهدفون المكتبة الوطنية في “براغ”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – التشيك

اغلقت المكتبة الوطنية في العاصمة التشيكة “براغ” اليوم الأربعاء، الأنظمة الرئيسية لها، وذلك بعد زن تعرضت لهجوم إلكتروني.

المتحدثة باسم المكتبة “إيرينا ماكوفا” قالت: “بعد اكتشاف هذا الهجوم، أغلقت المكتبة على الفور، والخبراء يعملون على ترميمها بشكل آمن”. لافتة إلى أن “إدارة المكتبة تقدمت بشكوى جنائية ضد مرتكب الهجوم والذي لا يزال مجهول الهوية”.

وذكرت “ماكوفا” أن المكتبة الوطنية أغلقت عملياتها أمام الجمهور بسبب فشل تقنيات تكنولوجيا المعلومات، موضحة أنه “يمكن إعادة الكتب المستعارة إلى المكتبة الموجودة في الفناء الرئيسي لمجمع كليمنتينوم”.

كما، أكد بيان المكتبة، أن “المكتبة لن تفتح أبوابها اليوم الأربعاء بسبب الهجوم، وأن إدارتها ستبلغ المواطنين بإعادة الفتح”.

وقالت المتحدثة باسم إدارة المكتبة، إن “المواطنين يمكنهم استخدام بعض الخدمات عبر الإنترنت والمكتبات الرقمية،.وأنهم يعتذرون عن التعقيدات التي حدثت بسبب الهجوم”.

يذكر أن المكتبة الوطنية هي واحدة من أقدم المكتبات العامة في جمهورية “التشيك”، إضافة إلى أنها تدير أكبر صندوق للمكتبة في البلاد.

وتحتوي على أكثر من ستة ملايين وثيقة خاصة من الأدب التاريخي والحديث، وتبلغ الزيادة السنوية حوالي 70000 عنوان. ومن بين هذه المخطوطات هناك أكثر من 16000 مخطوطة، من بينها مخطوطة “فايزهارد” النادرة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *