تحميل

اكتب للبحث

أخبار صور وفيديو لجوء

صور.. هولندا تعتقل لاجئاً سورياً يتجسس لصالح “مخابرات الأسد”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا 

أعلنت الشرطة الهولندية اعتقال لاجئ سوري، بتهمة التجسس على اللاجئين السوريين في هولندا، وإرسال معلوماتهم وتحركاتهم لمخابرات النظام.

وذكرت صحيفة التلغراف الهولندية، أن الشاب يدعى “أنس سيف الدين” وهو يقيم في مدينة “زوترمير” مشيرة إلى أن “عدداً من اللاجئين السوريين تقدموا بشكوى ضده واتهموه بالتجسس وكتابة التقارير المنتظمة عن الناشطين الموجودين في هولندا، إضافة لتعرضهم لتهديدات من قبله”.

وحصلت الشرطة الهولندية على معلومات تفيد بزيارات منتظمة يقوم بها “سيف الدين” لمسؤولين وضباط في دمشق وأن زيارته الأخيرة كانت في شهر آذار الفائت

ونشرت الصحيفة صورا لـ”أنس” مع عدد من المسؤولين التابعين لنظام الأسد بعد تمويه وجه أنس دون أن تذكر أسماء هؤلاء المسؤولين.

في السياق، ذكر موقع “أورينت نت”، أن أنس يترأس فرع هولندا للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين والذي يتبع للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في أوروبا ومقره السويد ويترأسه “غابي إيشو”.

وأضافت أن الصور التي نشرتها الصحيفة الهولندية برفقة عدد من المسؤولين التابعين للنظام الأسد هم؛ اللواء سمير حجل رئيس مديرية التجنيد العامة في دمشق، واللواء نبال بدر رئيسة مكتب الشهداء في وزارة الدفاع واللواء ناجي النميري مدير الهجرة والجوازات، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين مثل وزير التعليم العالي بسام إبراهيم.

يشار إلى أن هولندا رحّلت عام 2019 أحد عملاء نظام الأسد بتهمة “التجسس لصالح مخابرات النظام في ألمانيا”، حيث أوضحت أنه وصل إلى هولندا عام 2017، وأنه كان يعمل في السفارة السورية في ألمانيا بين عامي 1999 و2004، ولكن الحكومة الهولندية اعتبرته يشكل خطرا على النظام العام والأمن في هولندا لذلك قررت ترحيله.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *