تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

مسؤول إيطالي يعتبر قضية إدارة الهجرة تحدد “وحدة أوروبا “

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

اعتبر رئيس مجلس النواب الايطالي، روبرتو فيكو أن قضية إدارة تدفق المهاجرين  إلى بلاده والدول الأوروبية ستحدد مدى صلابة الاتحاد الاوروبي أو تفككه.

فيكو المحسوب على التيار اليساري في حركة خمس نجوم ، قال خلال مقابلة مع صحيفة (دي برس) النمساوية اليوم الخميس “إن الإدارة المشتركة لتدفقات الهجرة هي أحد أهم الأهداف. وعلى أساس ذلك، يمكن لأوروبا أن تتحد أو تتفكك”.

وذكر المسؤول الإيطالي الذي يزور فيينا حاليا، “كلما زادت قدرتنا على التعاون  كلما انخفض عبء تدفقات الهجرة. وهذا ينطبق أيضا على الاستثمارات في بلدان المنشأ، وكذلك على التضامن مع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في إستقبال الوافدين”.

كما شدد فيكو على أنه “بدون استراتيجية أوروبية مشتركة بشأن الهجرة سيكون من الصعب التعاون في أوروبا، لأنه سيتعين على بلدان الوصول تحمل كامل العبء” الناجم عن التدفقات.

من جهة ثانية، قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، إنه وصل إلى إيطاليا 13358 مهاجراً منذ بداية العام. منهم 8987 قدِموا من ليبيا.

وأضافت الوزيرة في جلسة استماع امام لجنة برلمانية حول إدارة ظاهرة الهجرة، أمس الأربعاء، أن “طريق وسط البحر المتوسط​​، أي ليبيا والجزائر وتونس هي طريق الدخول الرئيسية للمهاجرين من شمال إفريقيا”، وقد “حظينا بذروة تجاوزت الـ3500 مهاجر في شهر أيار/مايو الجاري وحده”.

وأشارت لامورجيزي إلى أن “عدد الوافدين من تونس بلغ 4041 في عام 2021 بينما جاء 2145 عن طريق البلقان، وهو رقم أقل من العام السابق”.

من ناحية أخرى، “زاد عدد القادمين عن طريق البحر من اليونان وتركيا ليصل إلى ألف شخص”، بحسب الوزيرة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *