تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

هولندا تستعد للمرحلة الثانية من تخفيف “قيود كورونا”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

قال المعهد الوطني للصحة والفيروسات، إن عدد مرضى فيروس كوفيد19، انخفض بمقدار 147 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المعهد الوطني أكد أن “هذا الانخفاض، هو الأكبر منذ الأول من شهر يناير – كانون الثاني الماضي، وأن نسبة الانخفاض سجلت 35% .

وسجل المعهد الوطني للصحة والفيروسات (4613) حالة إصابة أخرى في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع متوسط السبعة أيام الأخيرة إلى (4765).

كما، ذكر المعهد أنه قبل أسبوع كان متوسط الرقم أكثر من( 6500)،، وانخفضت نسبة الاختبارات الإيجابية في الأيام السبعة الماضية إلى (11.8٪ ).

وذلك بانخفاض بلغ ( 0.4 ) نقطة مئوية، بعد أن بلغت ذروتها عند (12.8٪ ) قبل أربعة أيام، كما انخفض معدل الوفيات إلى أدنى مستوى له منذ بداية أكتوبر – تشرين الأول، مع الإبلاغ عن وفاة (89 ) شخصًا بسبب فيروس كورونا في الأيام السبعة الأخيرة

وذكرت وكالة الصحة في البلاد، أنه يوجد حالياً (637) حالة إصابة في العناية المركزة في المشافي، ولكنها أقل عدد منذ شهر أذار – مارس الماضي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الحكومة الهولندية ستجتمع بعد غد السبت لمناقشة المرحلة التالية من تخفيف القيود التي فرضتها على البلاد بسبب فيروس كورونا.

وقالت المصادر أنه من المتوقع أن يركز قرار رفع القيود على السماح لأطفال المدارس الثانوية بالعودة إلى الفصول الدراسية.

 إلى ذلك حذّر وزير الصحة المؤقت “هوغو دي جونج” بشأن احتمال فتح أماكن أخرى في وقت قريب، ونخفف القواعد بسرعة كبيرة. مشيراً إلى أنه على الرغم من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، ولكن بالمقارنة مع بقية أوروبا ، فإن الأوضاع في هولندا لا تزال غير جيدة..

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *