تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

وزيرة الداخلية الإيطالية تزور تونس لبحث ملف الهجرة غير الشرعية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

تزور وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورغيزي” تونس، اليوم الخميس، لبحث موضوع الهجرة غير الشرعية الشائك، وفق ما أفاد به مصدر من رئاسة الحكومة.

مصادر إعلامية أكدت أنه “من المنتظر أن تلتقي الوزيرة لامورغيزي رئيس الدولة قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير الخارجية عثمان الجرندي”.

ويتصدر موضوع الهجرة غير الشرعية جدول أعمال الوزيرة في تونس في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد المهاجرين المنطلقين من السواحل التونسية نحو السواحل الإيطالية.

إلى جانب ذلك، تريد إيطاليا تعاوناً أكبر من تونس من أجل تيسير عمليات ترحيل مواطنيها الذين وصلوا بطرق غير شرعية والترفيع في أعدادهم.

وقالت “لامورغيزي” في جلسة استماع أمام البرلمان الإيطالي إن “أكثر من 4 آلاف مهاجر غير شرعي وصلوا من تونس هذا العام، بحسب ما نقلت وكالة آكي الايطالية للأنباء.

بينما، تأتي زيارة الوزيرة الايطالية في وقت تتواتر فيه حوادث الغرق لقوارب المهاجرين المتهالكة ومن بينها قوارب انطلقت من السواحل الليبية المجاورة وتقل مهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء ودول آسيوية.

يشار إلى أن السلطات التونسية، أعلنت أول أمس الثلاثاء، عن انقاذ 32 مهاجرا من بنغلاديش قبالة سواحل جرجيس في الجنوب مقابل أكثر من 50 آخرين في عداد المفقودين

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *