بشروط.. الاتحاد الأوروبي يسمح بدخول المسافرين إلى دول التكتل

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

قال الاتحاد الاوروبي أنه لا مانع من دخول المسافرين من بلدان أخرى، ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كوفيد١٩، والمرخص على المستوى الأوروبي.

وأفادت مصادر مطلعة، بأنه مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي، وافقت دول الاتحاد على قرار دخول القادمين إلى أوروبا، وأن ذلك ليس أمرا ملزما.

كما، أكدت المصادر أن الاتحاد الأوروبي يعمل على حماية حدوده الخارجية بسبب تداعياتها، على حرية التنقل داخل أراضيه، لافتة إلى أن “دول الاتحاد البالغة ٢٧ كانت قد أغلقت حدودها الخارجية في شهر مارس (آذار) من العام الماضي للسفر غير الضروري”.

وكانت أوروبا قد فرضت لائحة محدودة تُراجع بشكل منتظم، للدول الخارجية التي يمكن لسكانها الملقحين وغير الملقحين الدخول إلى الاتحاد الأوروبي منذ النصف الأول من شهر يونيو / حزيران العام الفائت.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن “ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وافقوا على تخفيف معيار معدل العدوى الذي يؤخذ في الاعتبار لوضع هذه اللائحة”.

وفقاً لدول الاتحاد، فإنه يُفترض أن تطول القائمة التي تضم حالياً سبع دول هي “أستراليا، وإسرائيل، ونيوزيلندا، ورواندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند”، إضافة إلى الصين في انتظار المعاملة بالمثل. وجرى رفع هذا المعدل من 25 إلى 75 إصابة (من أصل كل 100 ألف نسمة في الأيام الـ14 الماضية).

ووافقت الدول الأعضاء على وضع آلية طوارئ منسقة لتعليق دخول مسافرين من دول أخرى في حال تدهور الوضع الصحي فيها، بسبب ظهور نسخ متحورة من فيروس كوفيد١٩.

Exit mobile version