تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ألمانيا تستعد لرفع “قيود كورونا” بشكل تدريجي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا، عن تراجع معدل الإصابة بفيروس كوفيد19، اذ سجلت الإحصائيات الأخيرة نسبة أقل من مائة إصابة لكل مائة ألف نسمة، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة.

وزير الصحة “ينس شبان” عبر عن هذه التطورات في انخفاض نسبة الإصابة بعدوى كورونا، بأنها لا شك تشجع على التنفس الصعداء بعد أكثر من عام على الجائحة والإغلاقات.

وفي هذا الصدد، أعطى “شبان” الضوء الأخضر للمناطق التي أظهرت استقراراً وبائياً، مؤكداً أن بلاده تستعد لرفع القيود، ولكن بجرعات تدريجية.

الوزير الالماني لفت إلى أنه سيتم السماح للمطاعم، والفنادق وبيوت الضيافة والشقق السياحية ودور الشباب بإعادة فتح أبوابها أمام السياح في عطلة نهاية الأسبوع.

وينطبق الشيء نفسه على الملاحة النهرية والقطارات السياحية والنقل بالحافلات وجولات المدينة وكذلك زيارة الحمامات الحرارية الطبية.. وسيُسمح أيضاً بفتح حدائق البيرة والمطاعم في الهواء الطلق.

كما، أوضح وزير الصحة أنه ب”مجرد تجاوز معدل العدوى مستويات معينة وعلى مدى سبعة أيام (عند مائة حالة لكل مئة ألف شخص) في حي أو مدينة أو ولاية، فإن ذلك سيتطلب إعادة فرض القيود والإجراءات الاحترازية منذ اليوم التالي”.

وكانت حملة التطعيم ضد كورونا قد بدأت في ألمانيا قبل نحو 21 أسبوعا. ووفق البيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي في البلاد إلى 3,6 مليون حالة، فيما بلغت الوفيات 86 ألفا و37 حالة.

يُذكر أن عدد جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجّد التي تم إعطاؤها في ألمانيا بلغ 41,6 مليون جرعة حتى تاريخ 21 أيار – مايو الحالي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *