تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة مجتمع

غالبية الألمان يؤيدون مقاطعة منتخب بلادهم لمونديال قطر

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن غالبية الألمان يؤيدون عدم مشاركة منتخب بلادهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في دول قطر العام المقبل 2022، وذلك بسبب سجل قطر”غير الإنساني” بحق العاملين في البلاد، لاسيما في المنشآت التي ستستضيف مبارايات البطولة.

الاستطلاع الذي أجراه معهد (انفراتست ديامب) الألماني لقياس الرأي ونشر نتائجه أمس السبت، كشف بأن 65% من سكان ألمانيا يرون أنه ينبغي على المنتخب الألماني عدم المشاركة في المونديال، مقابل 26% يرفضون المقاطعة، و9% لم يبدوا رأيا محددا حيال هذا الموضوع.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 61% من المهتمين بكرة القدم في ألمانيا يؤيدون المقاطعة فيما أعرب 33% منهم عن تأييدهم لمشاركة المنتخب في البطولة في قطر، ولم يحدد 6% من هذه الشريحة موقفهم .

وكانت قطر قد واجهت انتقادات دولية بسبب معاملة العمالة الوافدة. وسبق أن كشف تحقيق نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية في شباط/ فبراير الماضي استنادا إلى استقصاءات أن أكثر من 6500 عامل أجنبي من الهند وباكستان ونيبال وبنغلاديش وسريلانكا توفوا في الأعوام العشرة الأخيرة في قطر.

ووفقا للتحقيق فإن الكثير منهم توفوا أثناء العمل الشاق في بناء المنشآت التي ستستضيف مباريات المونديال. فيما ردت الحكومة القطرية بأنها حسنت من وضع العمالة الأجنبية لديها على نحو ملحوظ من خلال تنفيذ إصلاحات لوضعهم.

يذكر أنه من المنتظر أن تقام البطولة في قطر في الفترة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول العام المقبل وهي المرة الأولى التي يقام فيها المونديال العالمي في فصل الشتاء بدلا من الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال الصيف لنحو 46 درجة مئوية، علما أن الدولة الخليجية كانت قد فازت بحق تنظيم المونديال عام 2010 .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *