تحميل

اكتب للبحث

أخبار صور وفيديو

“فيديو”.. تعليقات عنصرية بعد عناق ناشطة إسبانية لمهاجر سنغالي في سبتة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

 أفادت صحف إسبانيا اليوم الأحد، ان ناشطة في الصليب الأحمر تلقت تعليقات عنصرية على خلفية عناقها لمهاجر سنغالي.

وكانت صورة انتشرت حول العالم للمتطوعة” لونا رييس” من الصليب الأحمر الإسباني وهي تواسي سنغاليا بعد لحظات من وصوله جيب سبتة في الإسباني بشمال إفريقيا، ما تسبب بردود فعل متعددة على الإنترنت تتراوح من الكراهية والعنصرية ورفض ذلك، إلى التضامن بسبب الأزمة الإنسانية التي تعيشها.

وبعد أن وضعت “رييس” الصورة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت لعدد كبير من الإهانات أغلبها من قبل أنصار حزب “فوكس” الإسباني اليميني المتشدد .

كما تعرضت للكثير من التعليقات العنصرية من قبل أفراد غاضبين، بسبب وصول 8 آلالاف مهاجر إلى سبتة قادمين من المغرب يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

ونقل عن المتطوعة “رييس” في تصريحات لمحطة “آر تي في إي” الإسبانية قولها: “كان يبكي، مد يدي وعانقني.. لقد تعلق بي.. كان ذلك العناق مثل شريان الحياة”.

وتابعت: “لقد كان يبكي ومددت يدي وعانقته وتمسك بي، لقد حدثني باللغة الفرنسية وكان يعد بأصابعه وكأنه يشير إلى قائمة أصدقائه الذين فقدهم في الطريق”.

وأكدت أنه منذ ذلك الحين لم تراه، معربة عن خشيتها في أن يكون قد تمت إعادته عبر الحدود.

في السياق، عبرت وزيرة الاقتصاد الإسبانية ناديا كالفينو عن شكرها لـ”رييس”معتبرة بأنه مثلت “قيم المجتمع الإسباني”. فيما قالت وزيرة العمل الإسبانية يولاندا دياز “إنها أكثر من مجرد صورة”، مضيفة بأنها “رمز للأمل والتضامن”، حسب قولها

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *