تحميل

اكتب للبحث

أخبار

اليونان تعلن السيطرة على حريق جبال “ييرانيا”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أعلن رجال الإطفاء اليونانيين، أنهم بدأوا السيطرة بشكل كامل على أول حريق كبير هذه السنة في البلاد، وقع في محمية طبيعية بحبال ييرانيا غرب أثينا.

ورغم تضرر حوالي 10 منازل، إلا أنه لم يتم تسجيل وقوع أي ضحية جراء الحريق، في وقت يتحدث فيه الخبراء عن “كارثة بيئية كبرى”.

بدوره، قال الناطق باسم رجال الإطفاء “فاسيليس فاثراكويانيس” لوكالة الأنباء اليونانية، إن “النيران تتراجع وهي مسألة ساعات قبل أن نتمكن من السيطرة عليها بشكل كامل”.

يشار إلى أن حوالى 700 رجل إطفاء بدعم من 15 طائرة إخماد حرائق يعملون بدعم من الجيش بحسب أجهزة الحرائق التي لا تزال حذرة أمام احتمال أن تشتعل النيران مجدداً في هذه الجبال المنحدرة.

وكان الحريق اندلع مساء الأربعاء على سواحل خليج كورينثوس ويعد أحد أكبر الحرائق في السنوات العشرين أو الثلاثين الماضية وقد اندلع هذا الشهر، في وقت مبكر من الموسم بحسب رجال الإطفاء.

في السياق، قال الدفاع المدني إن حجم الأضرار لا سيما بالنسبة للمزارعين لن يتضح قبل السيطرة بالكامل على الحريق، حيث أتت النيران على أكثر من 55 كيلومتراً مربعاً من غابات الصنوبر.

وبحسب صحيفة أفغي اليسارية فإن الغابة الكثيفة والتي كانت محمية حتى الآن احترقت بنسبة 54% و 6,1% من الجبل المصنف ضمن مناطق محمية في إطار شبكة “ناتورا 2000” التي تجمع بين مواقع طبيعية أو شبه طبيعية في الاتحاد الأوروبي وتتمتع بحياة برية فريدة.

ووعدت الحكومة بتقديم مساعدات مالية للمنكوبين. الذين فقدوا منازلهم أو ماشيتهم أو أراضيهم الزراعية في الكارثة.

وأكد نائب وزير الداخلية “ستيليوس بيتساس” أن “مساعدة اقتصادية فورية بقيمة 600 يورو للمنكوبين ستوزع من أجل تأمين الاحتياجات الأولية وما يصل إلى ستة آلاف يورو لأعمال التصليح بعد تقييم أوّلي للأضرار”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *