تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

علامة تدل على انخفاض فيتامين B12 في الجسم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – صحة

يعتبر فيتامين B12 من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، فهو يساعد في الحفاظ على صحة أعصاب الجسم وخلايا الدم ويساعد في تكوين الحمض النووي “المادة الوراثية” في جميع الخلايا.

المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، كشفت أن فيتامين B12 يساعد أيضا في منع نوع من فقر الدم يسمى فقر الدم الضخم الأرومات، الذي يجعل الناس متعبين وضعفاء. ونظرا لمساهمته الضخمة، فلا عجب أن وجود مستويات منخفضة من B12 يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض، بما في ذلك صوت غير عادي وثابت في الأذنين.

ويحدث طنين الأذن عندما يعاني الشخص من رنين أو ضوضاء أخرى في إحدى الأذنين أو كلتيهما، فهناك حاجة إلى B12 لإنتاج المايلين، الغمد الواقي والعازل المحيط بالأعصاب، وفقا لموقع LiveStrong الطبي.

كما، يوضح الموقع الصحي أن نقص فيتامين B12 يؤدي إلى تدهور الاتصال بين الأعصاب، وهي آلية ضعيفة يمكن أن تؤدي إلى طنين الأذن.

إلى جانب ذلك، نشرت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، دراسة تم فيها تحليل الدور العلاجي لفيتامين B12 في طنين الأذن.

وأشارت الدراسة إلى أن “نقص فيتامين B12 قد يتسبب في إزالة الميالين من الخلايا العصبية في العصب القوقعي، ما يؤدي إلى فقدان السمع وطنين الأذن”.

يذكر أن المستويات المنخفضة من فيتامين B12 وحمض الفوليك ترتبط بتدمير الأوعية الدموية الدقيقة، ما قد يؤدي إلى انخفاض قدرة القوقعة الداخلية وفقدان السمع وطنين الأذن.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *