تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

بريطانيا بصدد فرض “رسوم زيارة” على مواطني دول الاتحاد الأوروبي

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، اليوم الثلاثاء، أن وزارتها تخطط لفرض رسوم على مواطني الاتحاد الأوروبي  وغيرهم من الرعايا الأجانب للزيارة.

باتيل أضافت في مؤتمر صحافي، إن وزارتها ستصدر تشريعا لإدخال تصريح سفر إلكتروني جديد (ETA)،  معتبر أن هذه الخطوة تأتي “من أجل مساعدة الحكومة على تتبع عدد الأشخاص الذين يدخلون ويغادرون المملكة المتحدة بمزيد من الدقة”.

ورفضت الوزيرة توضيح تكلفة رسوم السفر الناتجة عن التصريح على الزائرين. وبررت هذا بـ”عدم الاضطرار إلى الالتفاف حول الافتراضات من أهداف الهجرة أو الأرقام، أو حتى التكهن بما إذا كانت الأرقام المسافرين القادمين سترتفع أم ستنخفض”.

وبحسب النظام الجديد، يتعين على الزائرين ملء نموذج عبر الإنترنت قبل السفر إلى بريطانيا، مما سيسمح لوزارة الداخلية بمنح إذن مسبق للدخول بعد إجراء فحوصات أمنية واتخاذ قرارات بشأن ما إذا كان ينبغي السماح لشخص ما بدخول البلاد.

كذلك، يتوجب على شركات الطيران التحقق من هذه الأذونات عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة. ومن المتوقع بدء العمل بتصريح “ETA” بحلول عام 2025.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، رسميا، مطلع العام الجاري ، بعد نحو خمس سنوات من استفتاء حول خروج البلاد من التكتكل الأوروبي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *