تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

ألمانيا.. اللاجئون السوريون يرفضون التطعيم ضد كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكر موقع “المهاجر نيوز” أن اللاجئين السوريين في ألمانيا يحجمون عن التطعيم ضد فيروس كورونا لأسباب عدة.

وأشار الموقع إلى أن أبرز الأسباب هو انتشار الشائعات والمخاوف من الآثار الجانبية للتطعيم على الجسم، فضلا عن غياب ثقافة التطعيم في البلدان الأصلية.

جاء حديث الموقع بعد ورود تقارير إعلامية تحدثت عن رفض عدد من اللاجئين في ألمانيا التطعيم ضد فيروس كورونا.

من جهته ذكر الطبيب “علاء وهاب”، أنه من بين أسباب رفض سوريين للتطعيم، هو عدم انتشار ثقافة التطعيم في سوريا، موضحا أن التطعيم كان يقتصر على الفئة العمرية من اليوم الأول حتى الست سنوات وعلى شكل جرعات غير منتظمة وبمراكز تابعة للحكومة بشكل مباشر.

ونشر الطبيب (الذي يعمل بمستشفى نايلا بمدِينة نايلا الألمانية الواقعة بمنطقة هوف في ولاية بافاريا إلى جانب عمله بأحد مراكز التطعيم هناك)، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” تدوينة أشار فيها إلى ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة التي يقطن ويعمل بها وأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية.

كما أوضح “وهاب” أهمية التطعيم ضد الفيروس خاصة للاجئين السوريين، وكتب: “للأسف من أصل أكثر من خمسين ألف جرعة لقاح قد يكون عدد السوريين ممن سجلوا أنفسهم للحصول عليه لا يتجاوز العشرات”.

وتابع في تدوينته: “أنا أتواجد بمركز التطعيم بشكل شبه يومي وللأسف إلى الآن لم أصادف سوري واحد سجل للحصول على اللقاح”.

وأضاف: “اللقاح آمن جداً وهو الوسيلة الوحيدة للتخلص من وباء كورونا، الفيروس خطير والإصابة به يمكن أن تكون قاتلة للأشخاص الأصحاء وكذلك المرضى”.

يشار إلى أن مكتب الإحصاء العام كشف في إحصائية جديدة للعام الحالي، عن عدد السوريين في ألمانيا، حيث وصل إلى 800 ألف، النسبة الأكبر وصل بعد 2011 كلاجئين بسبب الحرب الدائرة في بلادهم ، حيث كان عددهم في 2009 في كامل الاراضي الالمانية 30 الف.

في السياق، سجلت ألمانيا اليوم الأريعاء 2626 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في ألمانيا منذ بداية الجائحة إلى 3 ملايين و656 ألفا و177 حالة.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، على موقعه الإلكتروني، أن البلاد سجلت في الفترة نفسها 270 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة إلى 87 ألفا و726 حالة، بينما سجلت البلاد 3 ملايين و423 ألفا و700 حالة تعافٍ من الفيروس.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *