تحميل

اكتب للبحث

أخبار

تحقيق يكشف قيام أكبر شركة دواجن بالسويد بسلق الدجاج حيا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- السويد

وصفتها وسائل الإعلام السويدية بأنها “فضيحة”، وذلك بعدما كشف تحقيق استقصائي عن قيام أكبر شركة دواجن سويدية بسلق الدجاج حيا.

التحقيق الذي نشرته صحيفة” أفتونبلادت” أوضح ان لدى شركة (  Kronfågel)  قصور كبير  في مراعاة شروط إنتاج لحوم الدجاج، مؤكدا أن الشركة تقوم “بسلق هذه الطيور وهو حية في مسالخها دون أي مراعاة لمعاناتها”.

وذكر التحقيق أن “الدجاج لايكون قد تم موته أثناء دخوله مرحلة التسخين والسلق بالمياه الساخنة لإزالة الريش والتنظيف، ما يعني أن الدجاج يتم تعذيبه في المياه الساخنة وسلقه حي”.

وأضاف بأن هذا ما أكده الأطباء البيطريون حين قاموا بتفتيش مسالخ الشركة و لاحظوا وجود بقع حمراء دموية تؤكد هذه الحقيقة، حيث أن هذه البقع لا يمكن أن تكون في الدجاج الميت قبل السلق.

ووفقا للتحقيق فإنه وعلى الرغم من وعود سابقة من الشركة باتخاذ المزيد من الإجراءات بهذا الخصوص، إلاّ أنها استمرت في ارتكاب العديد من المخالفات من خلال طريقة”غير إنسانية ” في التعامل مع هذه الحيوانات.

وأشار إلى أنه يتم في منشأة الشركة، ومقرها خارج مدينة كاتريناهولمز جنوب البلاد، ذبح ما يزيد عن مليون دجاجة أسبوعياً.

وتقول الصحيفة التي نشرته التحقيق إنه بالإضافة لذلك، تم الكشف عن أن المسلخ يفتقر إلى الشروط الصحية المناسبة ما أدى إلى اتساخ اللحوم وتفشي للأمراض.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *