معدل إصابات كورونا في ألمانيا يتراجع لأدنى مستوى منذ 7 أشهر

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء، عن تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا لأول مرة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي لأدنى من 50.

ويعد هذا المعدل الذي حددته الحكومة الألمانية كمعيار لتشديد إجراءات احتواء الجائحة حال تجاوزه.

 المعهد أوضح أن معدل الإصابة بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 46,8 إصابة (58,4 إصابة أمس الثلاثاء).

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ألفين و626 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وكان معدل الإصابة أعلى بقليل من خمسين في منتصف شباط/فبراير الماضي لفترة وجيزة، حيث عاود للارتفاع بعد ذلك مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة.

وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

يشار إلى أن عدد الإصابات الجديدة يوم الأربعاء الماضي كان أكثر من 11 ألف إصابة. وسجل المعهد 270 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة الماضية، مقابل 284 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء الأربعاء، أنه تم توزيع 45.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ935 ألفاً و652 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

Exit mobile version