تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

هولندا ترفض مقترحاً للتنسيق مع “نظام الأسد” وترحيل السوريين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

رفض البرلمان الهولندي جميع المقترحات المتعلقة بترحيل اللاجئين السوريين من هولندا إلى المناطق “الآمنة” في سوري، وذلك بعد إثارة أحزاب اليمين في البلاد للقضية ومطالبتهم بإعادة السوريين إلى بلادهم.

وقال الاستشاري في الحكومة الهولندية في مجال الاندماج “سومر شعبان”، عبر صفحته في فيس بوك، إن البرلمان رفض اعتبار سوريا أو أجزاء منها “آمنة”، وبالتالي لن يتم ترحيل اللاجئين السوريين من هولندا.

كما أضاف الاستشاري الهولندي من أصل سوري، أن البرلمان رفض أيضاً تعليق الإقامات الدائمة للسوريين على أراضيه، والتي تصل مدتها لخمس سنوات، كما رفض التعامل مع نظام الأسد في مسألة تنسيق عودة اللاجئين.

وأشار “شعبان” إلى أن البرلمان وافق على أحد المقترحات فقط، وهو ما يخص عمل جرد للأمور التي تعرقل اندماج اللاجئين السوريين في المجتمع الهولندي

يذكر أن أحزاب يمينية في هولن، قدمت مقترحات عدة لبرلمان البلاد، من أجل اتباع خطة الدنمارك في إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق “الآمنة” في سوريا

وتضمنت المقترحات تجميد إقامات السوريين في هولندا، وترحيلهم إلى بلادهم، والتنسيق مع نظام الأسد من أجل عودتهم، خاصة أولئك الذين لم تتجاوز مدة إقامتهم في هولندا خمس سنوات، ولم يجتازوا امتحان الاندماج.

يُشار إلى أن هولندا ستصدر قريباً تقريرها الأمني المتعلق بتقييم الوضع في سوريا بين شهري حزيران وتموز المقبل، اذ يعيش في هولندا ما يقارب 90 ألف لاجئ سوري، بحسب الأرقام الرسمية، حيث سعى عدد من السوريين للوصول إليها بسبب مزايا نظام اللجوء فيها وتسهيل إجراءات لم الشمل، إلى جانب منحها إقامات للسوريين مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *