تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

يجمع الديانات الثلاثة.. ألمانيا تضع حجر الأساس لمشروع “بيت الواحد”

مشاركة

 

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تستعد الحكومة الألمانية، لتدشن أول بيت للعبادة في البلاد، اذ يجمع هذا البيت مسجدا إسلاميا، وكنيسا يهوديا، وكنيسة مسيحية.

وسائل إعلام ألمانية أكدت، أن “اسم البيت سيكون “بيت الواحد”، الذي يجمع بين دور عبادة الديانات التوحيدية الرئيسية الثلاث”. لافتة إلى أنه “من المقرر أن يتم وضع حجر الأساس للمبنى اليوم الخميس السابع عشر من مايو / أيار.

وأشارت المصادر إلى أن “البيت الديني سيكون في شارع”لايبتزيغر شتراسه في العاصمة برلين، وأن العمل فيه سيستغرق أربعة أعوام”، موضحة أن “هدف المشروع هو التفاهم بين الأديان”.

وذكر القائمون على المشروع أيضا أن الكنيسة الإنجيلية ستكون من الشركاء في الجمعية التأسيسية لهذا المشروع، كما أن اليهود سيكونون ممثَّلين من خلال الجالية اليهودية الليبرالية في برلين، أمَّا المسلمون فسيمثِّلهم الإمام قادر سنجي، وهو باحث مختص في علوم الدين وكذلك عضو في الجمعية البرلينية الصغيرة.

وتبلغ تكلفة إنشاء المشروع الديني الجديد نحو 47 مليون يورو، وذكرت المصادر بهذا الشأن أن الحكومة الاتحادية ستتحمل منها ٢٠ مليون يورو.

فيما ستتحمل ولاية برلين ١٠ ملايين يورو. وبحسب بيانات المبادرين، تم بالفعل تغطية جزء كبير من تكاليف البناء من خلال التبرعات والمنح، اذ أكد المبادرون للمشروع أن مبلغ الثماني ملايين يورو سيتم جمع هذا المبلغ عن طريق التبرعات.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *