تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

ألمانيا تبدأ بتطعيم الأطفال والمراهقين ضد كورونا الشهر المقبل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت المستشارة الألمانية” أنجيلا ميركل” أن بلادها تعتزم تطعيم الأطفال من سن الـ ١٢ عام ضد فيروس كورونا المستجد”، وذلك اعتبارا من السابع من حزيران/يونيو المقبل.

وأشارت “ميركل” إلى أن “ألمانيا بصدد طرح لقاحات للوقاية من الإصابة بوباء كورونا، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما”.

وأكدت المستشارة الألمانية، أنه “يمكن للأطفال والمراهقين التقديم لتحديد موعد لتلقي اللقاح بعد انتهاء فترة من لهم الأولوية”. موضحة أنه “من الممكن للأطفال ما بين ١٢/١٦ عاما، أن يحصلوا على اللقاح داخل عيادات الأطباء، أو في مراكز التطعيم”.

ولفتت “ميركل” إلى أنه “من المتوقع صدور تصريح من الوكالة الأوروبية للأدوية لإعطاء لقاح بيونتيك/فايزر للأطفال اعتبارا من سن 12 عاما وما فوق”.

يذكر أن معهد “روبرت كوخ” الألمانية أعلن أمس الخميس، أن عدد التطعيمات اليومية ضد فيروس كورونا المستجد زادت من جديد في ألمانيا مقارنة بالأسبوع الماضي، اذ حصل نحو 1.1 مليون شخص على جرعة لقاح ضد كورونا أمس الأربعاء، ويزيد هذا العدد على ما كان عليه قبل سبعة أيام بنحو 43 ألف شخص.

وأوضح المعهد  المتخصص بالأمراض الوبائية أن 678 ألفا و826 شخصا من هؤلاء الأشخاص الذين تلقوا التطعيم أمس، حصلوا بذلك على تطعيمهم كاملا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *