تحميل

اكتب للبحث

أخبار

الرئيس الألماني “شتاينماير” يعلن ترشحه لولاية ثانية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” اليوم الجمعة، رغبته في الترشح لولاية ثانية في المنصب، لافتاً إلى أن  بلاده تحديات مهمة واضطرابات سياسية”.

الرئيس “شتاينماير” “65 عاما” قال في بيان صادر عن قصر “بلفيو”: “هذا وقت يعج بالأحداث، أود الترشح لولاية ثانية كرئيس فيدرالي”، مضيفاً “أريد مراقبة البلاد في طريقها للمستقبل، ومستقبلها بعد الوباء، ولا يجب أن يترك الوباء مجتمعنا منقسما”.

ومن المقرر أن تنتهي ولاية شتاينماير الأولى في فبراير/ شباط 2022، اذ انتخب السياسي المنحدر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط) رئيسا لألمانيا في 12 فبراير/ شباط 2017، بـ75% من الأصوات.

في سياق متصل، اقترح “زيجمار جابرييل”، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اسم “شتاينماير” الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية، كرئيس للبلاد، وجرى الاتفاق عليه في إطار مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم الحالي مع الاتحاد المسيحي، قبل تصويت أغلبية أعضاء مجلسي البرلمان له.

وخلف “شتاينماير”، الرئيس السابق “يواكيم جاوك”، الذي فضل عدم الترشح لولاية ثانية، وأدى وفي 22 مارس/ آذار 2017، اليمين الدستورية في اجتماع مشترك بين مجلسي البرلمان؛ البوندستاغ “الغرفة العليا” والبوندسرات “مجلس الولايات”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *