تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

بعد تراجع الإصابات.. قبرص تحدد موعد رفع قيود كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – قبرص

أعلنت الحكومة القبرصية أمس الخميس، عزمها تخفيف القيود المفروضة المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا، بداية من يوم غد السبت على أن يكون العاشر من حزيران/ يونيو  المقبل موعد لاعادة افتتاح البلاد بالكامل.

يأتي هذا بعدما شهدت البلاد تراجعا ملحوظا في معدل الإصابات بالفيروس.

في هذا السياق ذكر وزير الصحة القبرصي،”كوستانتينوس يوانو” أنّ المعدلات المتراجعة للإصابات تسمح للحكومة باتخاذ “خطوة أخرى كبيرة نحو العودة للحياة الطبيعية”، مشيداً بحملة التلقيح السريعة التي قامت بها الجزيرة المتوسطية.

وقال إنه بداية من يوم غد السبت، سيتم تخفيف حظر التجول بواقع ساعة ليصبح بين 1-5 صباحاً، على أن يرفع تماماً في العاشر من يونيو/ حزيران.

كذلك بداية من السبت سيسمح بالزيارات المنزلية لـ20 شخصاً حداً أقصى، كما سيسمح للمطاعم بإعادة فتح قاعاتها الداخلية، وبعد 10 أيام ستفتح النوادي الليلية أبوابها مجدداً بعد 15 شهراً من الإغلاق.

وسبق أن أكدت الحكومة القبرصية في وقت سابق أنها تسعى لتلقيح 65% من سكانها بجرعة لقاح واحدة على الأقل بحلول نهاية يونيو/حزيران المقبل.

وقال الوزير إنه “مع تلقي 51% من مواطنينا الجرعة الأولى من اللقاح و25% من السكان بشكل كامل، فإن بلادنا من ضمن الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن قبرص سجلت 72 ألف إصابة بالفيروس و357 وفاة منذ تفشي الجائحة ربيع العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *