تحميل

اكتب للبحث

أخبار

وسط العواصف الثلجية.. محاصرة بطلي تسلق جبال من التشيك على قمة الهيمالايا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

أفادت وسائل إعلام تشيكية اليوم الجمعة، أن بطلي تسلق الجبال “ماريك هوليسيك” و ” ورادوسلاف جروه”  كانوا قد خرجوا في مهمة، منذ منتصف شهر أيار/ مايو الحالي، إلى جبال الهيمالايا، لكن بعد تجاوزهم قمة الجبال اعترضتهم عاصفة ثلجية.

وأضافت أن البطلين هما محاصران الآن في الضباب، والثلج، مؤكدة أنهم يعانون من نقص حاد في الطعام، فضلاً عن ملابسهم المبللة بالماء.

ووفقا للمصادر فإن ما يسمى بـ “الظلام الأبيض” يقف حالياً في طريق الثنائي التشيكي، وهم من ذوي الخبرة في تسلق الجبال لارتفاعات عالية جداً.

ونقل عن “هوليسيك” وهو في قمة الهيمالايا قبل انقطاع الاتصال معه قوله “قبل فترة وجيزة، مررنا ببقايا خيمة، نمت جزئيًا في الثلج”.

وتابع :” تذكرت القصة الحزينة لصديقيّ بيتر وكوبا، اللذان أتيا إلى هنا منذ ثماني سنوات بفكرة مماثلة لنا. لكن شيئًا ما حدث، ولم يراهما أحد منذ ذلك الحين”.

من جانبها، السلطات التشيكية قالت إنه حتى وقت قريب كنا نتواصل مع “هيليسك و وجروه” عبر هاتف معهما يعمل عبر الأقمار الصناعية، متسائلة: إلى متى ستستمر بطارياتهم بالعمل؟.

وبحسب السلطات فإن المتسلقين ينتظران أن يتحسن الطقس في جبال الهيمالايا، وتهدأ الظلمة البيضاء – حسب وصفهم- ليتسنى للمتسلقين التحرك نحو بر الأمان.

ومنذ انقطاع الاتصال معهم قبل عدة أيام، غير المعروف أي شيء عن وضعهم الصحي أو إن كانوا أحياء أو باتوا في عداد الموتى.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *