تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

كسب ثروة طائلة خلال الجائحة.. شاب لبناني يصبح أصغر ملياردير في بريطانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كانت جائحة كورونا بالنسبة للشاب اللبناني “جوني بو فرحات” مصدرا ليصبح أحد ابزر المليارديرات في بريطانيا، حتى أنه توج قبل أيام بلقب أصغر ملياردير في المملكة المتحدة بعد أن أطلق نشاطا تجاريا أثناء الجائحة مكنته من كسب ثرورة طائلة.

وبحسب صحيفة” ميرور” البريطانية فإن “بوفرحات” البالغ 26 عاما استطاع كسب هذه الثروة من خلال تطوير تطبيق مؤتمرات الفيديو (هوبين) في مارس/آذار 2021، بعد أن دخلت بريطانيا في أول إغلاق لها واضطرت شوارعها الرئيسية والشركات إلى إغلاق أبوابها.

ومنذ إطلاقها العام الماضي، قفزت قاعدة مستخدميها إلى أكثر من 5 ملايين مستخدم، مما منحها قيمة 4.1 مليارات جنيه إسترليني (5.80 مليارات دولار)، بحسب الصحيفة.

ونقلت عن خريج جامعة مانشستر قوله إن الفكرة جاءت له قبل عامين من إعلان حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا، إلاّ أنه لم يكن قادرا على تأمين الأموال المطلوبة لتطبيق فكرته على أرض الواقع.

وكانت فكرة الشاب اللبناني قد بدأت في لندن عام 2018، بعد أن تُرك طريح الفراش بسبب مرض غامض، ليبدأ العمل على برمجة البرنامج، والذي يسمح ببث المؤتمرات مباشرة عبر الإنترنت، مما يتيح للموظفين التواصل عن بعد والتواصل عبر مكالمات الفيديو.

و “بو فرحات” ولد في مدينة سيدني بعد أن انتقل والداه إلى أستراليا من لبنان خلال الحرب الأهلية (1975-1990)، ثم بعد ذلك انتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس ثم دبي قبل أن يسافر الشاب الطموح إلى بريطانيا لدراسة الهندسة الميكانيكية .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *