تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

احتجاجات أمام مقار الاتحاد الاوروبي في بروكسل احتجاجا على قيود كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

خرج آلاف المحتجين في بلجيكا بمسيرة اعتراضا على القيود المفروضة بسبب كورونا في بروكسل.

وتجمع المتظاهرون في البداية في حديقة بروكسل لحضور حفل بهدف انتهاك القيود التي فرضتها السلطات البلجيكية، وتجمع آخرون لدعوة الأوروبيين للمطالبة باستعادة حريتهم، ثم توجهوا إلى حي بالعاصمة البلجيكية يضم مقار الاتحاد الأوروبي الرئيسية، فيما وقعت مشاحنات خفيفة مع الشرطة بسبب التجمع غير المصرح به.

من جانبها، حالت الشرطة دون وصول المتظاهرين إلى مقار الاتحاد وتمكنت من تفريقهم بعد مشاحنات طفيفة.

في السياق، جذبت تجمعات مماثلة مناهضة للإغلاق في غابات لا كامبريه في الأسابيع الأخيرة آلاف المشاركين، وأدت إلى اشتباكات مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق الحشود، ما أسفر عن العديد من الاعتقالات والإصابات.

من جهة أخرى، شارك حوالي 1000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية صباح السبت في احتجاج مصرح به في بروكسل، للمطالبة بمزيد من الدعم المالي وزيادة عدد العاملين بالمستشفيات.

يذكر أن بلجيكا سجلت 1860 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي المصابين إلى مليون و59 ألفا و763 شخصا.

ونقلت قناة (آر تي بي إف) الإخبارية البلجيكية عن معهد الصحة العام في البلاد، أنه يوجد 1210 حالات حاليا بالمستشفيات بينهم 452 مريضا في العناية المركزة .. مشيرا إلى تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي حالات الوفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *