تحميل

اكتب للبحث

أخبار

الشرطة الفرنسية تطلق عملية أمنية للبحث عن “مسلح هارب”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أطلقت الشرطة الفرنسية اليوم الأحد، عملية أمنية واسعة النطاق تشارك فيها قوات خاصة وطائرات هليكوبتر في منطقة دوردوني جنوبي البلاد، وذلك بعد أنباء عن قيام رجل بإطلاق النار على أفراد من الشرطة.

“فريدريك بريسات” حاكم دوردوني أكد، أن “الرجل وهو عسكري سابق، مسلح وهارب في اللحظة التي نتحدث فيها الآن، ولشرطة تنفذ عملية منعاً لخروج الأمور عن السيطرة”.

كما لفت حاكم المدينة إلى أن “الرجل ذهب خلال الليل إلى منزل صديقته السابقة، وحدث شجار هناك أدى إلى تدخل رجال الأمن وحينها أطلق المشتبه به النار عليهم، ثم هرب إلى الغابة المجاورة”.

وحثت مقاطعة دوردوني على تويتر سكان المنطقة على البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، بينما ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية على “تويتر” أن عملية جارية حاليا في بلدة لاردين سان لازار في دوردوني، وعلى المواطنين الابتعاد عن المنطقة واتباع تعليمات السلطات.

إلى جانب ذلك، انتشرت قوات الأمن العام في المنطقة، وتم حشد أكثر من 150 جنديًا، وتحلق مروحيتان للدرك في المحيط، لاعتقال الرجل المدجج بالسلاح.

وتؤكد وسائل الإعلام المحلية أن “العملية الأمنية جارية منذ منتصف ليل البارحة، بعد نزاع عائلي تسبب في فرار المسلح.

يذكر أن الشرطة الفرنسية، أعلنت أمس السبت، مقتل شخص في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد حادثة طعن الشرطية، أمس الجمعة غرب فرنسا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *