تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

“الصيام المسائي”.. الحل الأمثل لتفادي زيادة الوزن

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – صحة

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالصيام المسائي بهدف خسارة الوزن لمن يسعى إلى ذلك. لكن هل يساعد فعلا التوقف عن الأكل في فترة المساء في التخلص من الوزن الزائد بشكل تلقائي؟.

يقول خبراء التغذية إن تناول وجبات الطعام بعد الساعة السادسة مساء ليس أمرا سيئا بالضرورة، ولا يساهم بشكل تلقائي في زيادة الوزن والتسبب في الإصابة بالسمنة. لكن لما يعرف عن الصيام المسائي الذي ينصح به في العديد من دلائل الحميات عدة ميزات تعود بالنفع على الجسد.

خبيرة التغذية الألمانية”زيلكه ريستماير”من جمعية التغذية (DGE)، تقول إن “ميزان الطاقة الكلي” هو المعيار.

وتبررت ذلك في مقابلة مع موقع “تي أونلاين” الألماني بالقول: “إذا كنت تأكل كثيرا أو طوال الوقت على أي حال، فغالبا ما يكون المساء موعدا لمواصلة الأكل، حيث تكون رقائق البطاطس الوشوكولاتة على الأريكة حاضرة بعد تناول وجبة العشاء الدسمة”.

كما تؤكد ريستماير أن “قاعدة عدم الأكل بعد السادسة مساء في حال اتباعها تساعد في إبطاء إمداد الطاقة للجسم”، موضحة أنه “بذلك تٌتاح لعملية التمثيل الغذائي استراحة من الأكل تكون في حاجة ماسة إليها”.

وأضافت: “كلما أكثرت من وجبات الطعام، كلما أكلت كميات أكثر منه”. وفي هذه الحالة يكون الصيام المسائي مفيدا.

إلا أنه مبدئيا ليس هناك ما يمنع من الناحية الصحية تناول وجبة طعام ساخنة مساء، إذا كنت قد اكتفيت بقطعة خبز صغير، على سبيل المثال، في فترة الظهيرة، تقول ريستماير.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *