تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

بعد تعافيها من كورونا.. “كاترين دونوف” تعود للمشاركة في مهرجان كان السينمائي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قالت وسائل فرنسية، إن “كاترين دونوف” تعافت من الحالة الصحية الحرجة التي تعرضت لها منذ عام ونصف، وتستعد للعودة للمشاركة في مهرجان كان الذي سيفتتح أعماله خلال شهر تموز – يوليو من العام الحالي.

وسائل الاعلام أكدت، أن “وصول دونوف للمشاركة في مهرجان كان، يُعدّ من الأحداث المهمة، خاصة وأن لها فيلم مشارك في المهرجان بعنوان: دي سون فيفانت”،إلى جانب الممثل “بينووا ماغيميل”، والفيلم من إخراج “إيمانويل بيركوت.

وكانت كاترين دونوف قد تعرض لحادث في الأوعية الدموية أثناء تصوير مشاهدها في هذا الفيلم.

كما، لفتت الصحف الفنية أن “دونوف ربما ستضطر إلى أن تنتظر إصدار فيلمها في دور العرض في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني- نوفمبر، ولكنها انتصرت على المرض وهي اليوم بحالة جيدة. وتستعد للظهور إعلامياً خلال مدة قليلة قادمة”.

وكاترين دونوف، من مواليد 22 أكتوبر عام 1943، وتُعد من أشهر الممثلات الفرنسيات خلال ستينيات القرن الماضي، ويطلق عليها: الملكة، والأيقونة، اذ بدأت حياتها الفنية في منتصف خمسينيات القرن العشرين، من خلال دور صغير بفيلم يحمل اسم (الطالبات) لـلمخرج(أندرية يونيبيل).

يذكر أن الممثلة الفرنسية شاركت في فيلم (الأبواب المتخبطة)، للمخرج “جاك باترونوه”، وبعد ذلك بدأت مسيرتها الفنية، واختيرت بأن تصبح أجمل الفنانات الفرنسيات خلال الأربع عقود السابقة.

ومن أفلامها: أندوشينا، ويوم جميل، والمترو الأخير، وغيرها. كما نالت العديد من الجوائز مثل: جائزة ( ديفيد دي دوناتيلو) كأفضل ممثلة عام 1981 عن دورها في فيلم المترو الأخير)، وجائزة (مهرجان موسكو السينمائي الدولي)، وجائزة الدب الفضي،  إضافة إلى حصولها على جوائز تقديرية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *