تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

غالبية البريطانيين: جونسون استهان بالوباء منذ البداية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

 كشف استطلاع للرأي أن 60% من البريطانيين يعتقدون أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أعتبر أن وباء فيروس كورونا هو “مجرد قصة مخيفة”.

الاستطلاع الذي أجرته منظمة “أوبينيوم” ونشرت نتائجه اليوم الأحد، يأتي بعد أيام من بيان استمر 7 ساعات أمام لجان الصحة والعلوم بالبرلمان البريطاني، شن خلاله مساعد جونسون السابق، دومينيك كامينغز، هجوما غير مسبوق على رئيس الوزراء البريطاني ووزير الصحة مات هانكوك.

كامينغز ألقى يوم الأربعاء الماضي، باللوم عليهما علانية في التسبب بوفاة عشرات الآلاف بسبب بفيروس كورونا، قائلا على سبيل المثال، إن جونسون “غير لائق” ليكون رئيسا للوزراء.

كما ذكر أنه في بداية تفشي الفيروس، قلل جونسون من أهمية التهديد من خلال وصفه بأنه “قصة مخيفة” وتجاهل مرارا وتكرارا النصيحة بإغلاق البلاد، ونقل عنه قوله إنه سمع جونسون يقول ” لتتراكم الجثث”.

رغم ذلك، فإن استطلاع “أوبينيوم”، كشف عن أن نحو 71% من المستطلعين لا يثقون بـ”كامينغز”، ويليه هانكوك 58% ورئيس الوزراء 57%.

وبحسب الاستطلاع فإن البريطانيين يعتقدون أن معظم ادعاءات كامينغز “ربما تكون صحيحة”.

كما اظهر الاستطلاع أن 66% من البريطانيين يعتقدون أن الحكومة كانت بالفعل تتبع استراتيجية “مناعة القطيع” في بداية الوباء.

كذلك قال 60% إنهم يثقون في الادعاء بأن جونسون كان يؤمن بأن فيروس كورونا مجرد قصة مخيفة ووصفها بـ”إنفلونزا الخنازير الجديدة”.

من جهة ثانية، سجلت وزارة الصحة البريطانية، الأحد، 3240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى مستوى 4 ملايين و814 ألف حالة.

الوزارة ذكرت كذلك، أنها رصدت خلال يوم 6 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، ليبلغ عدد ضحايا الجائحة في البلاد 127 ألف و781 حالة وفاة,

إلى ذلك، أفادت المعطيات الحكومية بارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس في بريطانيا، إلى 39.260 مليون شخص، بينهم أكثر من 25 مليونا حصلوا على الجرعة الثانية.

يذكر أن بريطانيا تحتل المركز الـ7 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، والمرتبة الـ5 من حيث عدد وفيات الوباء.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *