قضاة فرنسيون في لبنان للتحقيق مع رجل الأعمال “كارلوس غصن”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفاد مصدر لبناني في قصر العدل بأن قضاة فرنسيين بدأوا اليوم الاثنين جلسة استجواب الرئيس السابق لتحالف رينو- نيسان “كارلوس غصن” في العاصمة اللبنانية بيروت.

تأتي الجلسة في إطار تحقيق فتح بحقه في نانتير وباريس بفرنسا، بخصوص إساءة استخدام أصول شركة رينو-نيسان.

وعلى جدول أعمال الاستجواب، حفلان في قصر فيرساي ومدفوعات لموزع تجاري في سلطنة عمان، بالإضافة إلى خدمات استشارية عندما كان غصن لا يزال الرئيس التنفيذي لتحالف رينو-نيسان.

ويشتبه القضاء بأن غصن استفاد شخصياً من اتفاق أبرم بين رينو والمؤسسة التي تدير قصر فيرساي بتنظيمه أمسيتين لمناسبتين خاصتين، وكذلك ينظر المحققون في قضية مدفوعات مشبوهة تبلغ قيمتها ملايين اليوروهات بين شركة “أر أن في بي” الفرع الهولندي لتحالف رينو ونيسان وموزع شركة تصنيع السيارات الفرنسية في سلطنة عمان “سهيل بهوان للسيارات”

وكان القضاء قد طالب بالاستماع إلى غصن في تموز 2020 إلا أن الأخير أكد عدم قدرته مغادرة لبنان التي لجأ إليها هربا من القضاء الياباني، فيما تستمر الجلسة لخمسة أيام، يدلي خلالها “غصن” بشهادته للمرة الأولى أمام وفد قضاة فرنسيين.

وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر قوله إن غصن دخل قاعة محكمة التمييز في قصر العدل عند الساعة العاشرة صباحاً (السابعة توقيت غرينيتش) بعيد وصول الفريق الفرنسي، مضيفا أن الوفد الفرنسي سيستجوب غصن يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم الجمعة”.

يذكر أن مذكرة توقيف دولية صادرة عن الإنتربول، تلاحق رجل الأعمال السابق  وهو ما أرغمه على البقاء في لبنان منذ فراره من اليابان في كانون الأول 2019.

Exit mobile version