تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

إيطاليا تستقبل 70 لاجئا عبر الممرات الإنسانية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وصل نحو 70 لاجئا يشكلون ثماني عائلات، بينهم 13 قاصرا، إلى مطار فيوميتشينو في روما قادمين من مخيمات في أديس أبابا في أثيوبيا، عبر مشروع الممرات الإنسانية، يأتي هذا المشروع بالاتفاق بين الحكومة الإيطالية وجمعية سانت إيجيديو ومؤتمر الأساقفة الكاثوليكيين.

ومن المقرر استضافة هؤلاء اللاجئين في مدن مختلفة من قبل الجمعيات و الأبرشيات، التي ستقوم بتقديم الخدمات والرعاية الطبية ودورات اللغة الإيطالية لهؤلاء المهاجرين.

وقالت جمعية سانت إيجيديو، في بيان إن “كثيرا من الأطفال الذين وصلوا إلى مطار فيوميتشينو، والذين كانت أمهاتهم تحملهم أو يمسكون بأيدي المتطوعين، وصلوا من إثيوبيا حيث تدور حرب دموية، لكنهم لن يقوموا بالرحلة البحرية التي أودت بحياة العديد من أقرانهم”. مضيفة أنه “لم يكن هناك خوف في عيون هؤلاء الأطفال، بل الدهشة والفضول والفرح الممزوج بالإرهاق الذي سببته رحلتهم الليلية”.

وكان بانتظار الواصلين عدد من أعضاء جمعية سانت إيجيديو وآخرون، يحملون في أيديهم باقات من الزهور، أعطوها للأمهات فور نزولهن من الطائرة. وتم الترحيب بهؤلاء اللاجئين، وهم ثماني عائلات تضم 13 قاصرا و40 شخصا أعزبا، معظمهم دون سن 25 عاما، في مطار فيوميتشينو من قبل المتطوعين وبعض أفراد أسرهم الذين يعيشون بالفعل في إيطاليا، والذين أصبحوا في بعض الحالات مواطنين إيطاليين.

من جانبه، قال رئيس جمعية “سانت إيجيديو” في تلميح إلى عملية الاندماج في المجتمع “إن المدرسة هي التي جعلتنا مواطنين إيطاليين”. وستتم استضافة هؤلاء اللاجئين في مدن مختلفة هي روما وبولونيا وبيلونو وبارما وبريسيغيلا وكولونو مونزيسي وبادوفا ورييتي وأنكونا وتارانتو، من قبل الجمعيات والأبرشيات وبدعم من العائلات الإيطالية التي ستقوم بذلك.

ونشرت الجمعية الإنسانية بعد زيارة قام بها مسؤولو المناطق لمكاتبها تغريدة قالت فيها إنه “تم التأكيد مجددًا على الرغبة في العمل معًا بشكل ملموس من أجل استقبال وإدماج المهاجرين واللاجئين، مع تفضيل السبل القانونية والآمنة”.

في السياق ستقوم هذه الجمعيات والأبرشيات بمرافقة اللاجئين خلال رحلة اندماجهم في إيطاليا، من خلال تقديم الخدمات والرعاية الطبية ودورات اللغة الإيطالية والتسجيل في المدارس للأطفال.

يذكر أن مشروع الممرات الإنسانية أصبح ممكنا من خلال مذكرة تفاهم تم توقيعها مع الحكومة الإيطالية في عام 2019، من قبل جمعية سانت إيجيديو ومؤتمر الأساقفة الإيطاليين الكاثوليكيين، وتنص على وصول 600 شخص من المستضعفين.

الوسوم

3 تعليقات

  1. محمود محمد 2021-07-18

    كنت احد القادمين الى ايطاليا عبر سانت ايجيديو ولكن للاسف هذه المنظمة مجرد مافيا لكسب المال واغلب السوريين فروا من ايطاليا بسبب تهديدات هذه المنظمة لهم و القسم الاخر تم رميهم في ملاجىء الدولة و القسم الباقي عاد الى لبنان .
    الحقيقة يجب ان تقال للتاريخ فقط .

    رد
  2. خليل 2021-07-19

    انا احد القادمين الى ايطاليا عبر سانت ايجيديو
    وبكل ثقة اقول لكم هؤلاء مجرد مافيا لكسب المال
    ولا علاقة لهم بالدين ولا الانسانية واكبر دليل ماذا حل بالسوريين القادمين الى روما عن طريق سانت ايجيديو و نفس الشيء مع الاثيوبيين .

    رد
  3. Firas Shiha 2021-10-04

    يسعدلي صباحكم جميعا لدي بنت خالة في سوريا تتعرض للعنف المنزلي مع أولادها من قبل الزوج اتمنى المساعدة منكم!
    يرجى التواصل معي عبر الايميل :firasshiha049@gmail.com أو عبر الواتس آب :004917632939374
    انا مقيم في ألمانيا برلين.
    أرجو المساعدة لكي ننقذ ذلك العائلة.
    لكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام

    رد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *