تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

الاتحاد الأوروبي يعفي سكان التكتل من حملة “جواز كورونا” من الحجر الصحي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أصدر الإتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بإعفاء سكان دول التكتل من حملة “جوازات كورونا” والراغبين بالتنقل داخل الأراضي الأوروبية، من شرط الخضوع لحجر صحي.

القرار ينص كذلك على إعفاء الأطفال دون الستة أعوام من شرط الخضوع لفحوصات كورونا، وذلك بهدف توحيد شروط السفر داخل الدول ال ٢٧ الأوربية.

وبحسب المفوض الأوروبي “ديدييه رايندرز” فإنه اعتبارا من الاول من تموز/ يوليو المقبل سيحصل كل سكان الاتحاد الأوروبي المحصنين ضد الفيروس، على وثيقة رقمية تثبت ذلك.

ورغم ذلك، أكد المفوض أن سبعة من دول الاتحاد، ستبدأ بإصدار الوثائق الرقمية اعتباراً من اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة تثبت أحد ثلاثة أمور وهي: إما أن حاملها تلقى أحد اللقاحات المضادة للفيروس، أو أنه خضع لفحص مخبري أثبت خلوه من الفيروس، أو أنه أصيب بالفيروس قبل أقل من 180 يوماً وبالتالي لا تزال لديه مناعة ضد الفيروس.

وتهدف هذه الوثيقة لتسهيل العودة لحرية التنقل ضمن أراضي التكتل كما كانت عليه في زمن ما قبل انتشار وباء كورونا.

في السياق، قال “رايندرز” إنه من الضرورة بمكان عدم فرض أي فحص أو حجر صحي على الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل، أو تماثلوا للشفاء التام من وباء كورونا.

وأوضح أنه من أجل اعتبار الشخص محصناً بالكامل ضد الفيروس يجب أن يكون قد مر أسبوعان على تلقيه الجرعة الثانية، أو الوحيدة من أحد اللقاحات المعترف بها في الاتحاد.

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة أن المفوضية الأوروبية تسعى إلى توحيد الإجراءات التي سيخضع لها حملة هذه الوثيقة عند سفرهم داخل التكتل، وذلك بهدف إعادة إطلاق العجلة السياحية في التكتل.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *