مجلس أوروبا يدعو النمسا حذف “خريطة الإسلام” المثيرة للجدل

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

حذر المتحدث باسم مجلس أوروبا “دانيال هولتغن” أمس الإثنين، من إطلاق حكومة المستشار النمساوي “سيباستيان كورتس” موقعا إلكترونيا باسم “الخريطة الوطنية للإسلام”.

جاء ذلك في بيان، قال فيه “هولتغن” وهو كبير متحدثي مجلس أوروبا والممثل الخاص لشؤون معاداة الإسلام ومعاداة السامية وجرائم الكراهية، إن الخريطة “من شأنها تأجيج العداء للمسلمين، والإتيان بنتائج عكسية”.

كما أشار إلى أن مكافحة التطرف، تمثل أحد المواضيع الهامة للأمن الداخلي، إلا أن الخريطة المذكورة ذهبت إلى أبعد مما هو منشود من إعدادها، وفق وصفه.

ولفت إلى أن احتواء الخريطة على معلومات مفصلة، تسبب القلق في أوساط المسلمين، وتجعلهم يشعرون أنهم مستهدفون وفي خطر، داعيا إلى حذف الخريطة بشكلها الحالي.

يذكر أنه يوم السبت الماضي، أطلقت وزيرة الاندماج النمساوية “سوزان راب” موقعا على الإنترنت يسمى “الخريطة الوطنية للإسلام” أعده “مركز توثيق الإسلام السياسي” تتضمن قائمة كافة أسماء ومواقع أكثر من 620 مسجدا وجمعية إسلامية ومسؤولين مسلمين.

من جانبها، كشفت جماعة “المجتمع الديني الإسلامي في النمسا” (IGGOE)، أنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد حكومة سيباستيان كورتس لإطلاقها الموقعا المثير للجدل، محذرة من أن “هذه الحملة تغذي العنصرية وتعرض المواطنين المسلمين لمخاطر أمنية هائلة.

Exit mobile version