خطأ مطبعي “ينغص” مراسم تدشين ساحة عامة وسط روما

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

تسبب خطأ مطبعي بـ” تغنيص” مراسل افتتاح ساحة عامة وسط في العاصمة الإيطالية روما أمس الثلاثاء.

جاء ذلك بعدما أطلقت بلدية روما اسم الرئيس السابق كارلو أزيليو تشامبي على إحدى ساحات العاصمة لكن بسبب خطأ مطبعي في صياغة الاسم على اللوحة الموضوعة في المكان، أدى لتغيير مراسلم الافتتاح بالشكل المرسوم له.

اللوحة المصنوعة من حجر تافرتين الجيري تكريما لتشامبي الذي تولى رئاسة إيطاليا بين 1999 و2006، بقيت مغطاة بقطعة قماش باللونين الأصفر والأحمر (رمز روما) خلال مراسم التدشين إثر اكتشاف خطأ مطبعي في صياغة كلمة “أزيليو”، الاسم الثاني للرئيس.

الخطأ كان شاهدا عليه الرئيس الحالي سيرجيو ماتاريلا واثنان من أبناء كارلو أزيليو تشامبي ورئيسة بلدية روما فيرجينيا راجي التي تثير إدارتها لشؤون روما انتقادات كبيرة.

بلدية روما غزت الإبقاء على اللوحة مغطاة خلال المراسم إلى ما قالت إنها أضرار لحقت بها خلال نصبها، غير أن الأشخاص الموجودين في المكان لاحظوا هذا الخطأ من خلف الغطاء القماشي.

وبعد انتهاء المراسم جرى تصحيح الخطأ على اللوحة. وقالت رئيسة البلدية المرشحة لولاية جديدة هذا الخريف “لم يتم إعلامي بالموضوع سوى صباح اليوم.

وأضافت أنها “أعطيت التعليمات فورا بإقامة لوحة جديدة، وهي باتت في مكانها”.

 وتسبب هذا الخطأ في موجة كبيرة من التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إيطاليا.

وتولى كارلو أزيليو تشامبي الذي توفي سنة 2016 عن 96 عاما، أيضا رئاسة وزراء إيطاليا بين 1993 و1994، ورئاسة المصرف المركزي الإيطالي بين 1979 و1993.

Exit mobile version