تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات لجوء

البرلمان الدنماركي يصادق على قانون إبعاد اللاجئين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك

أقر البرلمان الدنماركي اليوم الخميس قانونا يمكن الدولة الاسكندنافية من نقل طالبي اللجوء إلى دول خارج أوروبا.

وسيسمح مشروع القانون للدنمارك بنقل اللاجئين الذين يصلون إلى الأراضي الدنماركية إلى مراكز اللجوء في دولة شريكة، من المحتمل أن تكون خارج أوروبا، حيث تتم مراجعة طلبات اللجوء الخاصة بطالبي اللجوء.

في سياق غير بعيد كشفت صحيفة “Jyllands-Posten” الدنماركية، أن دائرة الهجرة الدنماركية في طريقها إلى إصدار مذكرة جديدة يتم بموجبها التحقيق بوضع المحافظتين السوريتين الكبيرتين، حلب والحسكة.

وأضافت الصحيفة أنه إذا انتهى الأمر بدائرة الهجرة الدنماركية إلى تقييم الوضع في الحسكة على أنه آمن، سيكون لذلك عواقب على اللاجئين السوريين المنحدرين من المحافظة.

الصحيفة نقلت عن “بيتر ستاروب” الأستاذ المشارك في قانون الهجرة بجامعة جنوب الدنمارك أنه كلما زادت المناطق الآمنة، زادت إمكانية شمول المزيد بقرار الإعادة.

من جانبه، أبدى وزير الخارجية “ماتياس تسفاي”، دعمه لدائرة الهجرة الدنماركية قائلاً: “ليس الأمر متروكًا لنا نحن السياسيين لتقييم الوضع الأمني، وهذا ينطبق على منطقة دمشق، وهذا ينطبق على سائر المحافظات في سوريا”.

وتعتبر الدنمارك أول دولة أوروبية تعلن أن سوريا آمنة، حيث بدأت تحركات لإعادة اللاجئين السوريين رغم المصير المجهول الذي قد يواجهونه.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *