المعاملة بالمثل.. ألمانيا تحظر الرحلات الجوية من روسيا

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

أفادت وزارة المواصلات في ألمانيا في بيان، أنه تم حظر رحلات شركات الطيران الروسية من دخول أجوائها.  جاء القرار وفق الوزارة، رداً على عدم منح موسكو تراخيص لرحلات شركة «لوفتهانزا» لروسيا، ما دفع ألمانيا لإلغاء رحلتين لـ«لوفتهانزا» إلى روسيا كان من المقرر أن تُقلعا أمس من ألمانيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزارة الألمانية قولها: “في إجراء مماثل، لم تُصدر هيئة الطيران الفيدرالية أيضاً أي تراخيص أخرى لرحلات تشغّلها شركات طيران روسية ما دام الجانب الروسي يعلّق منح التراخيص”، مشيرة إلى أن 4 رحلات لشركة «إيرفلوت» تأثرت بالإلغاء، يوم الثلاثاء الماضي، لإضافة لـ 4 أخرى، أمس الأربعاء،مؤكدة أنه «ما إن يتم منح رحلات لوفتهانزا التراخيص من روسيا فسوف يتم الترخيص لرحلات شركات الطيران الروسية».

في السياق، تم إلغاء بعض الرحلات الجوية لشركات طيران أوروبية بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية إلى موسكو الأسبوع الماضي بعد أن رفضت روسيا السماح بدخول الرحلات التي تتجنب المجال الجوي البيلاروسي، ولم تحدد الوزارة الألمانية سبب وقف السلطات الروسية منح التراخيص.

من جانبها، أكدت «لوفتهانزا» وقفها التحليق في أجواء بيلاروسيا بعد أن حض الاتحاد الأوروبي شركات الطيران على تجنب مجالها الجوي. وجاءت نصيحة الاتحاد الأوروبي بعد إجبار السلطات البيلاروسية طائرة تابعة لشركة «ريان إير» على تحويل مسارها من أجل إلقاء القبض على صحافي معارض كان على متنها.

وقالت موسكو الأسبوع الماضي، إن إلغاء كثير من الرحلات الأوروبية المتجهة إلى موسكو يعود لـ«أسباب فنية».

Exit mobile version